سابك تحصل على وثيقة تأمين ضخمة من بنك التصدير والاستيراد السعودي

فوري17 يناير 2024
سابك
سابك

وقع بنك التصدير والاستيراد السعودي وشركة سابك وثيقة تأمين بقيمة 10 مليارات دولار أمريكي، تغطي صادرات سابك من البتروكيماويات إلى أكثر من 40 دولة حول العالم.

وقع الرئيس التنفيذي لبنك التصدير والاستيراد السعودي المهندس سعد بن عبدالعزيز الخلب، ونائب الرئيس التنفيذي للمالية في شركة سابك صلاح بن محمد الحريقي، وثيقة تأمين بقيمة 10 مليارات دولار أمريكي، تغطي صادرات سابك من البتروكيماويات إلى أكثر من 40 دولة حول العالم.

وتعد هذه الوثيقة الأكبر حجماً في الشرق الأوسط، والأولى من نوعها التي تقدم مباشرة للمصدر مما توفر السرعة والفعالية الضرورية لدعم تنافسية صادرات البتروكيماويات السعودية.

وقال المهندس الخلب إن هذه الوثيقة تأتي ضمن إطار سعي البنك الدائم لتمكين الاقتصاد غير النفطي السعودي، ورفع مساهمته في الناتج المحلي الإجمالي، مؤكداً أن البنك يعمل على تكريس الجهود نحو تحفيز الشركات على التوسع في أنشطتها التصديرية والدخول إلى أسواق دولية جديدة.

من جهته، أوضح الحريقي أن وثيقة تأمين الاعتمادات المستندية من بنك التصدير والاستيراد السعودي تعد محفزاً قوياً لتحقيق المشاريع التوسعية لتصدير المنتجات إلى الخارج، ويعزز الطموح لتحقيق الأهداف الإستراتيجية، ومضاعفة الاستثمارات.

وذكر أن هذه الوثيقة تجسد حرص الشركة على الإسهام في تحقيق أهداف رؤية 2030 الرامية إلى زيادة إسهام المنتجات غير النفطية في الناتج المحلي الإجمالي للمملكة، ودعم شعار “صنع في السعودية”.