السعودية وعمان في مواجهة قوية بافتتاح كأس آسيا

السعودية وعمان

تلتقي السعودية وعمان، غدًا الثلاثاء، في افتتاح المجموعة السادسة من بطولة كأس آسيا 2023، التي تستضيفها قطر.

ويدخل المنتخبان المباراة بقوة، حيث يسعى كل منهما لتحقيق الفوز بضربة البداية، في لقاء صعب على الثنائي، لا سيما وأنهما المرشحان للتأهل عن المجموعة السادس، التي تضم أيضًا تايلاند وقيرغيزستان.

ويدخل منتخب السعودية البطولة وسط أزمات عدة شهدها معسكر الأخضر في قطر، قبل خوض مباراته الأولى بالمسابقة القارية، أمام نظيره العماني.

وكان قد قرر الإيطالي روبرتو مانشيني، مدرب المنتخب السعودي، بشكل مفاجئ، استبعاد 3 لاعبين من قائمة الأخضر قبل نحو يومين من مواجهة عمان، مع السماح بذهاب ريان حامد، لمعسكر منتخب تحت 23 عامًا.

وغادر كل من أيمن يحيى، عباس الحسن، ونواف العقيدي، معسكر المنتخب السعودي، في المقابل انضم محمد البريك، طلال حاجي، ومحمد اليامي.

وخرج مانشيني عن صمته فيما يتعلق بأزمة استبعاد الثلاثي، بتصريحات قوية خلال المؤتمر الصحفي الخاص بمواجهة عمان، إذ قال: «للمرة الأولى أواجه مثل هذا الأمر في حياتي، كيف للاعب شاب يرفض اللعب لمنتخب بلاده؟».

وأضاف: «سألت نواف العقيدي 3 مرات وسلطان الغنام مرتين، هذا أمر غيب، والمنتخب حين يستدعي لاعبًا يجب عليه تليبة الأمر فورًا».

وتنطلق المباراة في تمام الساعة السابعة والنصف مساءً، بتوقيت القاهرة، والثامنة والنصف مساءً، بتوقيت قطر والمملكة المكرمة، وتنقل عبر قناة إس إس سي، وقناة الكاس إكسترا 1 إتش دي، وقناة بي إن سبورتس (Asian cup 1).