عماد الدين أديب: إعلامي ورجل أعمال مصري

فوري12 يناير 2024
عماد الدين أديب
عماد الدين أديب

عماد الدين أديب: إعلامي ورجل أعمال مصري

يعد عماد الدين عبد الحي أديب من أشهر الإعلاميين ورجال الأعمال في مصر. ولد عام 1955، وهو نجل الكاتب عبد الحي أديب، وشقيق الإعلامي عمرو أديب والمخرج عادل أديب.

بدأ عماد الدين أديب مسيرته الإعلامية في الصحافة، حيث عمل في جريدة الأهرام، ثم تولى منصب رئيس التحرير في المجلة اللندنية. كما قام بتأسيس شركة جود نيوز للإنتاج الفني، والتي أنتجت العديد من الأفلام السينمائية الناجحة، منها فيلم “حسن ومرقص” وفيلم “عمارة يعقوبيان”.

وفي عام 2011، رشح عماد الدين أديب لتولي منصب وزير الإعلام في الحكومة الانتقالية، لكنه رفض الترشيح، معللاً أنه لا يوجد وزارة إعلام في دولة ديمقراطية.

وفيما يلي أبرز المحطات الإعلامية لعماد الدين أديب:

  • عمل في الصحافة منذ أن كان طالباً بكلية الإعلان حيث قام بعمل حوار مع الأديب الراحل نجيب محفوظ والرئيس الراحل محمد أنور السادات.
  • بداية عمله الصحفي كانت مع جريدة الأهرام.
  • تولى منصب رئيس التحرير في المجلة اللندنية.
  • قام بتأسيس شركة جود نيوز للإنتاج الفني.
  • اشتغل في جريدة صوت الجامعة التي تحت إشراف جلال الدين الحمامصي والتي قامت بإصداره كلية الإعلام.
  • يقوم بتقديم برنامج بهدوء في الوقت الحالي على قناة سي بي سي، وتم بث أول حلقة من هذا البرنامج يوم 2 فبراير.
  • قام بتقديم برنامج على الهواء وهو كان من أشهر البرامج التي تعرض على قناة اليوم ولكن تم إيقافه مؤخراً.

عماد الدين أديب وحواره مع الرئيس مبارك

يعتبر حوار عماد الدين أديب مع الرئيس الراحل محمد حسني مبارك في أبريل 2005 من أبرز الحوارات التلفزيونية التي أجراها في مسيرته الإعلامية. وقد تم بثه على القناة الفضائية المصرية والتليفزيون المصري لمدة ثلاثة أيام، والذي انتظره العديد من المواطنين بعد إعلان جريدة الأهرام عن تحدث مبارك عن مفاجأة كبيرة في هذا اللقاء.

وقد تضمن الحوار العديد من القضايا السياسية والاجتماعية والاقتصادية المهمة، وقد دافع مبارك في هذا الحوار عن سياساته، ورفض الاتهامات التي وجهت إليه، كما تحدث عن مستقبل مصر.

عماد الدين أديب وبرنامجه “بهدوء”

يقدم عماد الدين أديب حالياً برنامج “بهدوء” على قناة سي بي سي. ويركز البرنامج على القضايا السياسية والاجتماعية والاقتصادية المهمة، ويناقشها بشكل موضوعي وهاديء.

وقد حقق البرنامج نجاحاً كبيراً منذ بداية عرضه، حيث يحظى بمتابعة واسعة من الجمهور.