رئاسة أمن الدولة تحذر من تجنيد الأطفال عبر الأجهزة الإلكترونية

محمد هشام2 يناير 2024
حرس الحدود
حرس الحدود

حذّرت رئاسة أمن الدولة من أن عدم الاهتمام ومتابعة الأبناء خلال استخدام الأجهزة والألعاب الإلكترونية قد يجعلهم ضحية للتجنيد من التنظيمات الإرهابية.

أوضحت الرئاسة في فيديو توعوي نشرته على منصتها في “إكس” تحت عنوان “المتابعة وعي والاهتمام وقاية”، أن التنظيمات الإرهابية تستغل التطبيقات والألعاب الإلكترونية للعبث بوعي الأطفال، ما قد يجعلهم ضحية للتجنيد من قبلها.

وأوضحت الرئاسة أن التنظيمات الإرهابية تستهدف الأطفال عبر الألعاب الإلكترونية التي تحتوي على أفكار متطرفة أو عنيفة، أو عبر إنشاء حسابات وهمية على مواقع التواصل الاجتماعي تستهدف الأطفال، وتروج للأفكار المتطرفة.

وطالبت الرئاسة الآباء والأمهات بمتابعة أبنائهم خلال استخدامهم للأجهزة الإلكترونية، والتعرف على التطبيقات والألعاب التي يستخدمونها، والتأكد من عدم احتوائها على أفكار متطرفة أو عنيفة.

ودعت الرئاسة إلى ضرورة توعية الأطفال بمخاطر الأجهزة الإلكترونية، والمخاطر التي قد يتعرضون لها من خلال استخدامها، وضرورة عدم قبول صداقات من أشخاص لا يعرفونهم عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

ويعد غياب الرقابة الأسرية عن استخدام الأبناء للأجهزة الإلكترونية مشكلة كبيرة، خاصة مع تزايد عدد الساعات التي يقضيها الأطفال أمام تلك الأجهزة؛ ما قد يؤثر في صحتهم وسلوكهم أيضاً.