الدكتور أحمد السيف يفوز بجائزة المنظمة الدولية للتأهيل المئوية العالمية

محمد هشام31 ديسمبر 2023
الدكتور أحمد بن صالح السيف
الدكتور أحمد بن صالح السيف

فاز الدكتور أحمد بن صالح السيف، عضو مجلس الشورى “سابقًا”، والخبير الدولي في حقوق الأشخاص ذوي الإعاقة وقوانينها، بجائزة المنظمة الدولية للتأهيل المئوية العالمية للإسهامات العلمية والفكرية والنضالية المتميّزة في مجالات حقوق الإعاقة.

وأطلقت المنظمة تلك الجائزة بالتزامن مع احتفالات الذكرى المئوية لقيامها في بكين؛ لتكريم الأفراد والمنظمات؛ اعترافًا بما قدموه من مساهمات بارزة ومؤثرة، أو كان لهم تأثير عميق على المشاركة المتساوية والتنمية الشاملة والمستدامة للأشخاص ذوي الإعاقة حول العالم.

وجاء اختيار الدكتور السيف للفوز بهذه الجائزة نظير مساهماته على المستوى العلمي والفكري، وأيضًا لدوره في الدفاع عن حقوق الأشخاص ذوي الإعاقة محليًّا وإقليميًّا وعالميًّا.

والدكتور السيف عضو لجنة خبراء الأمم المتحدة المعنية بحقوق الأشخاص ذوي الإعاقة “سابقًا”، وقد حظى بكثير من الدعم والتوصيات للفوز بالجائزة من جهات رسمية عالمية عديدة، أبرزها: الرئاسة التنفيذية لمشروع كلية الحقوق بجامعة هارفارد حول الإعاقة والقانون، وبتأييد من رئاسة لجنة الأمم المتحدة المعنية بحقوق الأشخاص ذوي الإعاقة.

ويعد هذا الفوز إضافة مهمة إلى السجل الحافل من الإنجازات التي تتحقّق نتاجًا لرؤية المملكة 2030، وبدعم مباشر من خادم الحرمين الشريفين، وولي العهد الأمين عرّاب الرؤية الأمير محمد بن سلمان، حفظهما الله.

وفي تعليق له على هذا الفوز، أعرب الدكتور السيف عن سعادته واعتزازه بهذا التكريم، مؤكدًا أنه سيواصل جهوده في الدفاع عن حقوق الأشخاص ذوي الإعاقة، وتعزيز مشاركتهم في المجتمع.