جمعية “حوراء” النسائية بالأفلاج تُنفّذ برامج متنوعة لـ1600 فتاة

محمد هشام31 ديسمبر 2023
حوراء
حوراء

نفذت جمعية “حوراء” النسائية بالأفلاج، العديد من البرامج المتنوعة، استفاد منها نحو “1600” فتاة بالمحافظة، خلال العام المالي 2023م.

وشملت الفعالياتُ التي نفذتها الجمعية، البرامجَ التدريبية والرياضية والثقافية والفنية في العديد من المجالات، بهدف إكساب الفتيات خبرةَ مزاولة العمل الحر، وتنمية قدراتهن المختلفة.

ومن أبرز البرامج التي نفذتها الجمعية، برامج “رقراقة والخزف، والتخطيط للمستقبل، والحساب الذهني، ورسم البورتريه، وتمكين الأسر المنتجة، ومهارات الاتصال، وضوابط التصوير، وغيرها”.

كما تضمّنت برامجُ “حوراء” النسائية، تدريباتٍ رياضية بالنادي للفتيات والسيدات بالصالة الرياضية متعددة الأغراض، التي تعتبر الأولى من نوعها لمزاولة المجال الرياضي للمرأة في المحافظة.

وأكدت رئيسة جمعية “حوراء” النسائية بالأفلاج، الأستاذة فاطمة بنت إبراهيم العبدالله، أن الجمعية تسعى من خلال تنفيذ هذه البرامج إلى تمكين الفتيات وتنمية قدراتهن، وإعدادهن لسوق العمل، وتشجيعهن على ممارسة الرياضة والأنشطة الثقافية والفنية.

وأشارت العبدالله إلى أن الجمعية تتلقى الدعم المستمر من الجهات الحكومية والأهلية، مما ساعدها على تنفيذ هذه البرامج وتحقيق أهدافها.