الأرصاد: استمرار فرصة هطول أمطار رعدية مصحوبة برياح نشطة على 6 مناطق

محمد هشام31 ديسمبر 2023
الأرصاد: استمرار فرصة هطول أمطار رعدية مصحوبة برياح نشطة على 6 مناطق

توقع المركز الوطني للأرصاد، اليوم الأحد، استمرار فرصة هطول أمطار رعدية مصحوبة برياح نشطة على أجزاء من مناطق الرياض، القصيم، حائل، الحدود الشمالية والشرقية.

وأوضح المركز أن الفرصة تتهيأ أيضًا لتكوّن السحب الرعدية مصحوبة برياح نشطة على أجزاء من مناطق جازان، عسير والباحة، كما يتكوّن الضباب في الصباح الباكر على المرتفعات الجنوبية الغربية والغربية من المملكة، وكذلك الحدود الشمالية، الجوف، القصيم، الرياض، حائل، تبوك، الشرقية.

وبالنسبة لحركة الرياح السطحية على البحر الأحمر، فهي شمالية إلى شمالية غربية بسرعة 15-30 كم/ساعة على الجزء الشمالي والأوسط، وغربية إلى شمالية غربية بسرعة 15-30 كم/ساعة على الجزء الجنوبي، وارتفاع الموج من نصف المتر إلى متر، وحالة البحر خفيف الموج.

أما حركة الرياح السطحية على الخليج العربي، فهي شمالية غربية إلى شمالية بسرعة 15-35 كم/ساعة، تصل إلى 50 كم/ساعة مع السحب الرعدية الممطرة، وارتفاع الموج من نصف المتر إلى متر ونصف، يصل إلى مترين ونصف مع السحب الرعدية الممطرة، وحالة البحر متوسط الموج ويصل إلى مائج مع السحب الرعدية الممطرة.

وأوصى المركز الوطني للأرصاد المواطنين في المناطق المذكورة بأخذ الحيطة والحذر من هذه التوقعات، والابتعاد عن مجاري السيول والأودية.