مبادرة “حجرة ورقة مقص” تجذب أكثر من أربعة آلاف طفل في الدمام

تعليم الشرقية

الدمام – 30 ديسمبر 2023

نظمت جمعية الإدارة الصحية بالمنطقة الشرقية، برعاية وحضور مدير مكتب العمل بالدمام عمير الزهراني، فعالية “حجرة ورقة مقص” للعام الثالث على التوالي، بمناسبة اليوم العالمي للطفل، بحضور أكثر من أربعة آلاف طفل.

وجاء ذلك خلال ثلاثة أيام للتعرف على بعض مهن المستقبل وفق الأركان المصاحبة للمعرض الصحي والهندسي المهني والفني والزراعي والرياضي وعلوم الفلك والفضاء.

وحققت الفعالية أهدافها المرجوة، ومنها تحديد ميول ومستقبل الطفل من خلال رغباته المستقبلية عبر الأركان المصاحبة للفعالية، وتسليم الطفل شهادة وفق التخصص الذي يميل له، إضافة إلى ممارسة بعض المهن داخل الفعالية برفقة مختصين.

وقال مدير مكتب العمل بالدمام عمير الزهراني: إن المشاركة في الفعالية تأتي انطلاقًا من باب المسؤولية المجتمعية، وحرص فرع وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية على دعم كل الأنشطة والفعاليات التي تهتم بالطفل والأسرة، للحفاظ على كيان المجتمع، ولاكتشاف مواهب الطفل منذ الصغر، كي يستطيع اختيار التخصصات التي توافق ميوله.

وأضاف “الزهراني”: سعدنا جدًا بمشاركة الكم الهائل من الأطفال برفقة أسراهم، ونتطلع إلى استمرار التعاون مع الجمعية السعودية للإدارة الصحية في تنظيم مثل هذه المبادرات التي تعود بالنفع على أطفالنا.

وأوضح رئيس جمعية الإدارة الصحية بالمنطقة الشرقية ثامر بن عبدالله الدرعان، أن مثل هذه المبادرات يحتاجها أطفالنا ويجب على الأسرة مساعدتهم، وخصوصًا في السن المبكر، بهدف تنمية مهاراتهم وقدراتهم العقلية والسلوكية.

وتابع “الدرعان”: إن الأسرة والطفل لديهما الرغبة الكاملة في خوض تجربة مهن المستقبل واكتشاف مهارات أطفالهم والعمل على تنمية هذه المهارات من خلال المنزل والمدرسة.

يذكر أن الفعالية استقبلت خلال ثلاثة أيام أكثر من أربعة آلاف طفل تراوحت أعمارهم مابين الخامسة وحتى الثانية عشرة، وسط تنظيم وتعاون عدد من الجهات الحكومية ومنها أمانة المنطقة الشرقية وبلدية وسط وشرق الدمام، وبمشاركة داعمين ورعاة، بالإضافة إلى شركاء النجاح الذين ساهموا في نجاح هذه الفعالية.