السديس يدعو زائري المسجد النبوي إلى التوحيد وتحقيق آداب الزيارة

محمد هشام30 ديسمبر 2023
السديس
السديس

حث الشيخ الدكتور عبدالرحمن السديس، رئيس الشؤون الدينية بالمسجد الحرام والمسجد النبوي، زائري المسجد النبوي، على تحقيق التوحيد في الأقوال والأفعال، واجتناب المخالفات العقدية، واتباع هدي رسول الله ﷺ في سائر الأعمال، محذرًا من البدع والمحدثات، ومراعاة آداب المسجد النبوي، وتعظيم حقه.

خلال جولته التفقدية الميدانية في المسجد النبوي، وجه الشيخ الدكتور عبدالرحمن السديس، رئيس الشؤون الدينية بالمسجد الحرام والمسجد النبوي، رسائل توجيهية وتوعوية لزائري المسجد النبوي، تتضمن العديد من النصائح الدينية ومراعاة آداب الزيارة.

وشدد على أهمية تحقيق التوحيد في الأقوال والأفعال، واجتناب المخالفات العقدية، واتباع هدي رسول الله ﷺ في سائر الأعمال، محذرًا من البدع والمحدثات، ومراعاة آداب المسجد النبوي، وتعظيم حقه.

كما دعا السديس الزائرين إلى خفض الصوت، والانشغال بالذكر والعبادة، وتحقيق البيئة الخاشعة، وعدم الانشغال بالجوال والتصوير، وعدم المزاحمةً؛ لا سيما في الروضة الشريفة، وعند السلام على الرسول الكريم محمد ﷺ، ومراعاة الأمن والسلامة، وتطبيق الأنظمة والتعاون مع رجال الأمن، والجهات العاملة، والمحافظة على النظافة والتطهير.

كما أوصى الزائرات بالحجاب والاحتشام، وعدم الاختلاط بالرجال، والصلاة في الأماكن المخصصة والاستفادة من الدروس العلمية، والحلقات القرآنية.