أمطار رعدية غزيرة تضرب مناطق واسعة من المملكة

محمد هشام30 ديسمبر 2023
أمطار رعدية غزيرة تضرب مناطق واسعة من المملكة

تشير آخر صور الأقمار الاصطناعية المستلمة في مركز “طقس العرب”، إلى وجود سحب ركامية تتجه صوب محافظات الدمام والخبر والظهران، تترافق بأمطار رعدية متفاوتة الغزارة. كما تهطل الأمطار في أجزاء أخرى من المملكة، تشمل أجزاء من القصيم بما فيها بريدة، وأجزاء من حائل، وأجزاء من مرتفعات جنوب غرب المملكة، تشمل الباحة وأبها، وأجزاء من المنطقة الشرقية تشمل حفر الباطن، وأجزاء محدودة من منطقة مكة المكرمة.

وتوقع المركز استمرار فرص الأمطار خلال الساعات القادمة، لذا يُرجى الانتباه من الانزلاق على الطرقات وارتفاع منسوب المياه في بعض الطرقات، وجريان الأودية والشعاب.

أوضح المركز أن الأمطار المتوقعة في الدمام والخبر والظهران قد تكون غزيرة مصحوبة بالبرق والرعد وزخات من البرد أحيانًا، وقد تؤدي إلى جريان الأودية والشعاب، لذا يُنصح بتجنب التواجد في مجاري الأودية والشعاب، والابتعاد عن أماكن تجمع المياه.

كما أوضح المركز أن الأمطار المتوقعة في القصيم وحائل والباحة وأبها وحفر الباطن ومكة المكرمة، قد تكون غزيرة مصحوبة بالبرق والرعد وزخات من البرد أحيانًا، وقد تؤدي إلى ارتفاع منسوب المياه في بعض الطرقات، لذا يُنصح بتوخي الحذر عند القيادة.

وأكد المركز أن هذه التوقعات تبقى قيد المراجعة، وسيتم إصدار النشرات الجوية المحدثة بشكل مستمر.