هطول أمطار متفرقة على 10 مناطق بالمملكة

هطول أمطار متفرقة على 10 مناطق بالمملكة

سجّلت 10 مناطق بالمملكة أمس، هطول كميات متفرقة من الأمطار، حيث سجلت منطقة المدينة المنورة أعلى معدلٍ لكميات هطول الأمطار بـ (60.2) ملم، في وادي الفرع.

ووفقًا للتقرير اليومي لوزارة البيئة والمياه والزراعة حول رصد كميات هطول الأمطار في مناطق المملكة كافة؛ سجّلت (66) محطة رصد هيدرولوجي ومناخي، هطول أمطارٍ في كلٍ من (الرياض، مكة المكرمة، المدينة المنورة، القصيم، عسير، تبوك، حائل، الحدود الشمالية، الباحة، والجوف).

وفي بقية مدن ومحافظات المدينة المنورة، سجّلت بئر الساهبة بالمدينة (21.8) ملم، واليتمة بوادي الفرع (21.0) ملم، وكلٌ من الضميرية بالحناكية، وأبو ضباع بوادي الفرع (11) ملم.

فيما سجّلت منطقة مكة المكرمة (45.8) ملم في كلٍ من الهدا وطريق الكر بالطائف، و(26.9) ملم في العمرة، و(26.2) ملم في المنطقة المركزية للحرم، و(25.6) ملم في الرصيفة بمكة.

وبيّن التقرير تسجيل منطقة الجوف (15.2) ملم في مبقوع بطبرجل، و(13.4) ملم في دومة الجندل، و (8.8) ملم في أبو عجرم بدومة الجندل.

وسجّلت الحدود الشمالية (10.6) ملم في مطار عرعر، و(7.8) ملم في أم الخنصر بعرعر، و(6.0) ملم في عرعر.

وفي بقية المناطق، سجّلت حائل (6.6) ملم في الغزالة، و(5.5) ملم في جبة بحائل، و(2.3) ملم في مطار حائل، فيما سجّلت الباحة (5.6) ملم في الباحة، و(1.4) ملم في شدا الأعلى بالمخواة، وسجّلت عسير (5.6) ملم في النماص، و(5.0) ملم في بني عمرو بالنماص، فيما سجّلت الرياض (1.9) ملم في الزلفي، والقصيم (0.9) ملم في أم حزم بالشماسية.

الخلاصة:

توقعت الأرصاد الجوية استمرار هطول الأمطار على بعض مناطق المملكة خلال الأيام المقبلة، وذلك بسبب تأثرها بحالة من عدم الاستقرار الجوي.

تعليق:

من المتوقع أن تتسبب الأمطار في حدوث بعض التجمعات المائية في بعض الطرق والشوارع، لذلك يُنصح بتوخي الحذر أثناء القيادة.