أبل تعيد طرح أحدث ساعاتها الذكية في الولايات المتحدة بعد وقف مؤقت لقرار لجنة التجارة الدولية

محمد هشام28 ديسمبر 2023
ابل واتش
ابل واتش

أعادت شركة أبل طرح أحدث طرازات ساعاتها الذكية، “Apple Watch Series 9″، و”Ultra 2″، للبيع في الولايات المتحدة بدءًا من يوم الخميس، 30 ديسمبر 2023.

كانت لجنة التجارة الدولية الأميركية قد حظرت استيراد وبيع المنتجات عبر القنوات الرسمية لشركة أبل بعد أن حكمت لصالح شركة ماسيمو، صانعة الأجهزة الطبية، في قضية انتهاك براءات الاختراع. وأصدرت محكمة الاستئناف في واشنطن وقفًا مؤقتًا لقرار لجنة التجارة الدولية في وقت سابق من يوم الأربعاء بينما تسعى شركة “أبل” إلى إلغاء القرار.

وكتبت الشركة في بيان: “لقد عملت فرق أبل بلا كلل على مدى سنوات عديدة لتطوير التكنولوجيا التي تمكن المستخدمين من الحصول على ميزات الصحة والعافية والسلامة الرائدة في الصناعة، ويسعدنا أن محكمة الاستئناف الأميركية للدائرة الفيدرالية قد أوقفت أمر الاستبعاد بينما تنظر في طلبنا بمواصلة البيع في انتظار استئنافنا الكامل”.

وأضافت الشركة أن الساعات ستعود إلى الرفوف ابتداءً من يوم الخميس في بعض مواقع البيع بالتجزئة التابعة لشركة أبل والتي يبلغ عددها حوالي 270 موقعًا في جميع أنحاء الولايات المتحدة، مع توفرها على نطاق أوسع بحلول يوم السبت.

ورفض متحدث باسم شركة ماسيمو التعليق على حكم المحكمة الصادر يوم الأربعاء.

وجادلت لجنة التجارة الدولية ضد الوقف المؤقت لأمرها، قائلة في دعوى قضائية يوم الثلاثاء إن شركة أبل لم تواجه “ضرراً لا يمكن إصلاحه أثناء استئنافها بسبب استمرار مبيعات بعض طرازات الساعات”.

وقالت لجنة التجارة الدولية: “إن القرارات الإصلاحية الصادرة عن اللجنة لا تؤثر على جميع منتجات Apple Watch، ولكن فقط تلك التي تتضمن ميزة قياس التأكسد النبضي المستندة إلى الضوء، أي ميزة لقياس مستوى الأكسجين في الدم”.

وتسعى شركة ماسيمو أيضًا إلى التدخل في قضية الاستئناف. وقالت الشركة في ملف منفصل يوم الثلاثاء إنه يجب رفض طلب شركة أبل الطارئ للوقف المؤقت لقرار لجنة التجارة “لأنه لا توجد حالة طوارئ”.

وذكرت شركة أبل أن قرار لجنة التجارة الدولية كان خاطئاً، وأضافت أنها “تتخذ جميع الإجراءات لإعادة الساعات إلى السوق الأميركية”.