“جائزة اللعب النظيف” استحقها النصر والاتحاد والهلال يفشل في تحقيقها

ورد جمال23 ديسمبر 2023
“جائزة اللعب النظيف” استحقها النصر والاتحاد والهلال يفشل في تحقيقها

حقق الفريق الأول لكرة القدم بنادي الاتحاد، إنجازًا تاريخيًا ضمن منافسات كأس العالم للأندية التي أقيمت في جدة، رغم الخروج المبكر من المسابقة.

 

وودع الاتحاد منافسات كأس العالم للأندية (فيفا السعودية 2023)، عقب الخسارة أمام الأهلي المصري بنتيجة (1-3)، في مباراة الدور الثاني التي أقيمت على ملعب مدينة الملك عبد الله الرياضية بجدة (الجوهرة المشعة).

 

ورغم الخسارة، إلا أن الاتحاد نال جائزة اللعب النظيف في البطولة، وذلك بعد تلقيه أقل عدد من البطاقات الصفراء والحمراء.

 

واعتبر الإعلامي الرياضي عدنان جستنية، أن فوز الاتحاد بالجائزة رسالة من الفيفا تعبر عن دعمها للنادي السعودي.

 

وكتب جستنية عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”: “جائزة اللعب النظيف التي حصل عليها نادي الاتحاد في بطولة كأس العالم للأندية، رمية من غير رامٍ وكأنها رسالة حققت أهدافها خارج إطار البطولة”.

 

وأضاف: “وكل لبيب بالإشارة يفهم.. شكراً للفيفا بهذه الجائزة التي عبرت عن تعاطفك أكثر من غيرك مع نادي الاتحاد ودعمك للعب النظيف الذي تميز به”.

 

وأكدت الجماهير أن جستنية يشير إلى أن الاتحاد والنصر هما الناديان الوحيدان في السعودية اللذان حصلا على جائزة اللعب النظيف في كأس العالم للأندية، بينما لم يحصل عليها الهلال وصيف البطولة.

 

ويحتل الاتحاد المركز الخامس في ترتيب دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين، برصيد 28 نقطة من 16 مباراة، بينما يتزعم الهلال صدارة الترتيب برصيد 50 نقطة.