لويس سواريز ينتقل إلى إنتر ميامي ليلعب إلى جانب ليونيل ميسي

فوري22 ديسمبر 2023
سواريز في الدوري الأمريكي
سواريز في الدوري الأمريكي

أعلن فريق إنتر ميامي الأميركي لكرة القدم، اليوم الجمعة، تعاقده مع النجم الأورغوياني لويس سواريز، ليلعب مجددا إلى جانب صديقه المقرب ولاعب برشلونة السابق النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي.

ووقع سواريز، البالغ من العمر 36 عاما، عقدا لموسم 2024 مع إنتر ميامي، وسيلعب أيضا مجددا بجانب نجمي برشلونة السابقين، سيرجيو بوسكيتس وجوردي ألبا، واللذين فاز معهما بالدوري الإسباني 4 مرات في 5 سنوات.

وانضم سواريز، الذي يبلغ الشهر المقبل الـ37 عاما، إلى الفريق الأميركي الذي يشارك في ملكيته النجم السابق للكرة الإنجليزي ديفيد بيكهام، قادما من غريميو البرازيلي، الذي سجل معه 26 هدفا وقدم 17 تمريرة حاسمة في كل البطولات، ليقود الفريق إلى لقبين هذا العام، وظفر أيضا بجائزتي أفضل لاعب وأفضل مهاجم في الدوري البرازيلي، للموسم المنصرم.

وسجل سواريز، 17 هدفا بالدوري البرازيلي وقدم 11 تمريرة حاسمة مع فريقه غريميو، الذي أنهى مشواره بالمسابقة في المركز الثاني، خلف بالميراس، الذي توّج باللقب.

وأحرز الدولي الأورغوياني هدفين في المباراة التي فاز بها غريميو 3- 2 على فلومينينسي بملعب “ماراكانا” الشهير في مدينة ريو دي جانيرو، ضمن المرحلة الأخيرة للمسابقة.

سواريز في الدوري الأميركي

يُعد سواريز أحد أفضل المهاجمين في العالم على مدار العقد الماضي، حيث فاز بجائزة الكرة الذهبية في عام 2010، كما توج بلقب الدوري الإسباني 6 مرات مع برشلونة، ولقب الدوري الإنجليزي الممتاز مرة واحدة مع ليفربول.

وبدأ سواريز مسيرته الاحترافية مع نادي ناسيونال مونتيفيديو الأوروجوياني، قبل أن ينتقل إلى نادي أياكس الهولندي في عام 2006، ثم انتقل إلى نادي ليفربول في عام 2011، ونادي برشلونة في عام 2014.

ويُنتظر أن يشكل سواريز إضافة قوية لفريق إنتر ميامي، الذي يسعى إلى المنافسة على اللقب في الدوري الأميركي للمحترفين.

ميسي وسواريز في إنتر ميامي

يُعد انضمام سواريز إلى إنتر ميامي بمثابة خطوة مهمة بالنسبة لنجم برشلونة السابق ليونيل ميسي، الذي انضم إلى الفريق الأميركي في عام 2023، حيث سيتمكن من اللعب إلى جانب صديقه المقرب مرة أخرى.

وسبق لسواريز وميسي أن لعبا معا في برشلونة خلال الفترة من 2014 إلى 2020، حيث شكلا ثنائيا هجوميا ناجحا، وساهما في تحقيق العديد من الألقاب للنادي الكتالوني.

وسيتطلع ميسي وسواريز إلى تكرار نجاحهما السابق في إنتر ميامي، ومساعدة الفريق على المنافسة على اللقب في الدوري الأميركي للمحترفين.