استبعاد عمر السومة من قائمة المنتخب السوري المشاركة في كأس آسيا 2023

عمر السومة
عمر السومة

أعلن الاتحاد السوري لكرة القدم، اليوم الأربعاء، استبعاد عمر السومة، مهاجم نادي العربي القطري، من القائمة الأولية للمنتخب الوطني، المشاركة في نهائيات بطولة كأس آسيا 2023، المقرر إقامتها في قطر بين يناير/ كانون الثاني وفبراير/ شباط المقبلين.

وجاء قرار استبعاد السومة، البالغ من العمر 34 عامًا، وهو قائد المنتخب السوري وهدافه التاريخي، مفاجئًا للكثيرين، خاصةً أنه كان أحد أبرز لاعبي المنتخب في السنوات الأخيرة.

وبحسب ما ذكره موقع “CNN بالعربية”، فإن قرار استبعاد السومة يعود للمدير الفني للمنتخب السوري، الأرجنتيني هيكتور كوبر، والذي سيكشف عن أسباب قراره خلال مؤتمر صحفي يسبق سفر المنتخب إلى مدينة دبي، حيث سيخوض معسكرًا تدريبيًا قبل انطلاق البطولة.

ولعب السومة دورًا مهمًا في تأهل المنتخب السوري إلى نهائيات كأس آسيا 2023، حيث سجل هدفين في مباراتي التصفيات المؤهلة للبطولة، أمام كوريا الشمالية واليابان.

ويمتلك السومة سجلًا حافلًا مع المنتخب السوري، حيث سجل 20 هدفًا في 31 مباراة دولية، كما توج بلقب هداف الدوري السوري الممتاز في 5 مناسبات.

يعد استبعاد عمر السومة من قائمة المنتخب السوري المشاركة في كأس آسيا 2023، خسارة كبيرة للمنتخب، خاصةً أنه أحد أبرز لاعبي المنتخب وهدافه التاريخي.

وحتى الآن، لم يكشف المدير الفني للمنتخب السوري، الأرجنتيني هيكتور كوبر، عن أسباب قراره باستبعاد السومة، إلا أن هناك بعض التقارير التي أشارت إلى أن القرار جاء بسبب تراجع مستوى اللاعب في الفترة الأخيرة.

وعلى الرغم من استبعاد السومة، إلا أن المنتخب السوري يمتلك مجموعة مميزة من اللاعبين، ومن المتوقع أن يقدم أداءً جيدًا في كأس آسيا 2023.