يوسف بلايلي مهدد بالإيقاف لمدة سنتين بسبب أزمة مع نادي الأهلي السعودي

يوسف بلايلي نادي الأهلي السعودي
يوسف بلايلي نادي الأهلي السعودي

نواكشوط، 17 ديسمبر 2023 – يواجه النجم الجزائري يوسف بلايلي، لاعب مولودية الجزائر حاليًا، خطر الإيقاف لمدة سنتين من قبل الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) بسبب نزاع مالي مع ناديه السابق، أهلي جدة السعودي.

وكشفت عدة تقارير صحفية جزائرية وعربية أن الفيفا وجه إنذارًا نهائيًا لبلايلي لسداد مستحقات مالية متأخرة للنادي السعودي، تصل إلى حوالي 800 ألف دولار، قبل يوم 28 ديسمبر الجاري.

وتعود أزمة بلايلي مع أهلي جدة إلى فسخ عقده مع النادي عام 2022 دون موافقة رسمية، بعد فترة وجيزة من انتقاله إليه قادمًا من بريست الفرنسي.

ورفع أهلي جدة شكوى ضد بلايلي إلى الفيفا للمطالبة بحقوقه المالية، وهو ما فتح تحقيقا من الهيئة الدولية انتهى بإصدار هذا الإنذار الأخير.

وفي حال لم يسدد بلايلي مستحقات أهلي جدة أو يتوصل لاتفاق ودّي مع النادي قبل الموعد المحدد، فسيواجه عقوبةً قاسيةً بالإيقاف لمدة عامين عن ممارسة كرة القدم بشكل رسمي.

وتأتي هذه الأزمة لتلقي ظلاً كبيراً على عودة بلايلي المظفرة مؤخرًا إلى ناديه السابق مولودية الجزائر، حيث يقدم مستويات مميزة ويساهم في صدارة فريقه للدوري الجزائري.

يُذكر أن بلايلي (31 عامًا) يعد من أبرز لاعبي كرة القدم الجزائريين، وساهم بشكل كبير في فوز منتخب بلاده بكأس الأمم الأفريقية 2019.

يخشى عشاق النجم الجزائري من أن تؤثر هذه الأزمة على مستقبله الكروي خاصةً مع اقتراب بطولة كأس الأمم الأفريقية 2024 التي ستستضيفها ساحل العاج.

ومع اقتراب الموعد النهائي لسداد المستحقات، تترقب الأوساط الرياضية الجزائرية والعربية التطورات في قضية بلايلي مع الفيفا وأهلي جدة، لتحديد مصير النجم الذي يعلق عليه محبوبوه آمالاً كبيرة.