إدارة تعليم الرياض تطلق برامج وفعاليات احتفالاً باليوم العالمي للغة العربية

فوري16 ديسمبر 2023
اليوم العالمي للغة العربية
اليوم العالمي للغة العربية

الرياض، المملكة العربية السعودية، 16 ديسمبر 2023 – أعلنت إدارة تعليم الرياض عن خطتها للاحتفال باليوم العالمي للغة العربية، الذي يصادف يوم 18 ديسمبر من كل عام، تحت شعار “العربية لغة الشعر والفنون”.

وتهدف خطة الاحتفال إلى إبراز أهمية اللغة العربية ومكانتها، وتعزيز ثقافة اللغة العربية لدى الطلاب والطالبات، وتنمية حب اللغة العربية لديهم.

وتشمل الخطة إقامة معارض للكتاب والمؤلفات العربية، وتنظيم مسابقات في اللغة العربية والشعر والفنون، وعقد ندوات وأمسيات ثقافية حول أهمية اللغة العربية. كما سيتم تفعيل حسابات الإدارة ومكاتب التعليم والمدارس في منصات التواصل الاجتماعي للمناسبة بنشر المواد الإعلامية للاحتفال باليوم العالمي للغة العربية.

وقال الدكتور نايف الزارع، مدير عام تعليم الرياض، إن الاحتفاء باللغة العربية يأتي تحقيقًا لأحد مستهدفات برنامج تنمية القدرات البشرية، ضمن رؤية المملكة 2030، وهو العناية باللغة العربية، بوصفها جزءًا أساسيًا من الهوية الوطنية للمواطنين، التي يفتخر بها كل مواطن، ويحرص على تعليمها بشكل دائم.

وأشار إلى أن الاحتفاء باليوم العالمي للغة العربية يأتي لأهميتها، ودورها المهم في نشر الثقافة والعلم والمعرفة والفنون والآداب.

وأضاف الزارع أن إدارة تعليم الرياض حريصة على إبراز أهمية اللغة العربية، وتعزيز حضورها محليًا ودوليًا، من خلال البرامج والفعاليات التي تنظمها في هذا اليوم.

من جانبه، أوضح المتحدث الرسمي لتعليم الرياض الأستاذ عبدالسلام الثميري أن الإدارة أعدت خطة شاملة للاحتفاء بهذا اليوم، بهدف تحقيق الأهداف المرجوة منه.

وأكد الثميري أن الإدارة تسعى من خلال هذه البرامج والفعاليات إلى إبراز دور المملكة الرائد في خدمة اللغة العربية، وتعزيز حضورها محليًا ودوليًا.