وفاة الشاعر الكويتي عبد العزيز سعود البابطين

فوري15 ديسمبر 2023
عبد العزيز سعود البابطين
عبد العزيز سعود البابطين

توفي منذ قليل الشاعر الكويتي عبد العزيز سعود البابطين، بعد رحلة عطاء طويلة عن عمر يناهز 87 عامًا.

ونعت الموسوعة العالمية للأدب العربي عبد العزيز البابطين الذي وافته المنية هذا اليوم والذى يعد من أهم الداعمين للشعر والثقافة في العالم العربي عبر مؤسسته الثقافية وبرامجها المتنوعة.

وشغل البابطين منصب رئيس مجلس أمناء مؤسسة عبد العزيز سعود البابطين الثقافية، ورئيس مجلس أعضاء مؤسسة البابطين الثقافية في الاتحاد الأوروبي، كما أنّه كان عضوًا في العديد من المجالس والجمعيات والرابطات الناشطة في مجالات مختلفة.

وحاز عبد العزيز سعود البابطين أكثر من 14 شهادة دكتوراه فخرية عربية وأجنبية، من قبل عدد من الجامعات المرموقة تقديرًا لجهوده في المجال الثقافي، والعمل الخيري الإنساني، ونشاطه الداعم للسلام، وحوار الثقافيات.

كما نال العديد من الأوسمة الرفيعة والدروع والجوائز تقديرًا لما قام به من جهد في ميدان الثقافة في المحافل العربية والدولية.

ويعتبر عبد العزيز سعود البابطين أحد أبرز شعراء الكويت والعالم العربي، وقد أثرى المكتبة العربية بالعديد من الدواوين الشعرية والدراسات النقدية والثقافية.

ومن أشهر أعماله الشعرية: “ديوان البابطين”، “أوراق في الريح”، “مرثية الغياب”، “الحب والثورة”، “المرأة في الشعر العربي”.

وقد ترك البابطين بصمة واضحة في مجال الثقافة والشعر العربي، وسوف يظل ذكره خالدًا في وجدان محبي الشعر والثقافة في العالم العربي.