سناب شات تضيف عدسات واقع معزز إلى مهرجان مدل بيست

فوري15 ديسمبر 2023
سناب شات
سناب شات

أعلنت شركة سناب شات عن تعاونها مع مهرجان الفن والموسيقى والثقافة مدل بيست، بهدف جلب أحدث عدسات الواقع المعزز لإثراء تجربة زوار «مدل بيست ساوندستورم»، الذي ينطلق في الفترة من 14 وحتى 16 ديسمبر الجاري بالعاصمة السعودية الرياض.

وبموجب التعاون بين الجانبين، ستقدم سناب شات عدسات الواقع المعزز المبتكرة في المهرجان سعياً منها إلى الارتقاء بالتجربة التفاعلية لزوار المهرجان وتمكينهم من زيادة التفاعل فيما بينهم والاستمتاع بالحدث العالمي، منذ اللحظة الأولى لدخولهم ساحاته وحتى مغادرتهم.

ومن المتوقع أن تحتوي عدسات الواقع المعزز من سناب شات على ميزات تفاعلية خصيصاً لزوار المهرجان، من بينها:

  • ميزة تكامل عدسة البحث عن الأصدقاء Friend Finder Lens من سناب شات، ممّا يسمح للمستخدمين بتحديد موقع أصدقائهم والتواصل معهم بسهولة.
  • عدسة Sky Segmentation Lens التي تقدمها سناب شات، والتي توفر تصوراً للأرجاء من خلال تقنية الواقع المعزز، مما يُسهم في تقديم توجيهات وإرشادات واقعية حول مختلف الأنشطة والمراحل وخيارات تناول الأطعمة والمشروبات.

ومن المنتظر أن تجذب منطقة سناب عدداً كبيراً من زوار المهرجان الموسيقي الشهير، من خلال تجربة تفاعلية مع مرآة واقع معزز عملاقة وغيرها من التجارب المقدمة من سناب شات.

وقال الأستاذ روبرت بوك، المدير التنفيذي للتسويق في مدل بيست: «تمثل هذه الشراكة مع Snapchat قفزة رائدة في تعزيز تجربة المهرجان لحضورنا» وأضاف: «إن دمج تقنية الواقع المعزز المتطورة لا يجعل ساوندستورم أكثر تفاعلية وجاذبية فحسب، بل يخلق أيضا ذكريات دائمة لرواد المهرجان».

من جانبه عبر مدير حلول الأعمال الأستاذ فيصل شمس من سناب السعودية عن جاهزية الشركة لجلب تقنيات الواقع المعزز إلى المهرجان، وقال: «إن هذا التعاون سيعيد تعريف كيفية التفاعل والتواصل بين حضور المهرجان وانغماسهم بتجارب تفاعلية للفعاليات المباشرة، ونتطلع إلى رؤية كل زوار المهرجان تبني هذه الميزات الفريدة في مهرجان مدل بيست ساوندستورم هذا العام».

الفوائد المتوقعة من التعاون

يتوقع أن يحقق التعاون بين سناب شات ومدل بيست مجموعة من الفوائد للجانبين، منها:

  • بالنسبة إلى سناب شات، فإن هذا التعاون يمثل فرصة لتعزيز مكانتها كشركة رائدة في مجال الواقع المعزز، وتقديم تجربة تفاعلية فريدة لزوار مهرجان مدل بيست ساوندستورم.
  • بالنسبة إلى مدل بيست، فإن هذا التعاون يسهم في إثراء تجربة زوار المهرجان وجعلها أكثر تفاعلية وجاذبية، مما يعزز من الإقبال على المهرجان ويساعد على تحقيق أهدافه.

التقييم

يعد التعاون بين سناب شات ومدل بيست خطوة مهمة في مجال الواقع المعزز، حيث يجمع بين أكبر مهرجان موسيقي في المنطقة وشركة رائدة في مجال التكنولوجيا. ومن المتوقع أن يحقق هذا التعاون مجموعة من الفوائد للجانبين، ويسهم في تطوير تجارب الفعاليات المباشرة باستخدام تقنيات الواقع المعزز.