اختتام المرحلة الثانية من برنامج فيفا FIFA للمدارس للبنين والبنات لاكتشاف المواهب في الرياض

فوري15 ديسمبر 2023
برنامج فيفا FIFA للمدارس
برنامج فيفا FIFA للمدارس

اختتمت المرحلة الثانية من برنامج FIFA للمدارس للبنين والبنات لاكتشاف المواهب في الرياض، والتي استمرت ليومين متتاليين. شارك في البرنامج 130 طالبًا و 120 طالبة، و 40 معلمًا و 39 معلمة.

أهداف البرنامج

يهدف البرنامج إلى اكتشاف المواهب الكروية وتطويرها، وتأهيل المعلمين والمعلمات المسؤولين عن النشاط الرياضي، وفق أسس فنية محددة. كما يهدف البرنامج إلى تسهيل الجهود الرامية لتطوير عدد من المهارات المعتمدة على المستوى العالمي لتطوير الحياة الاجتماعية العالمية.

الفعاليات التي تم تنظيمها

تم تقسيم الملعب إلى عدة محطات تدريب، وتم توزيع اللاعبين واللاعبات على المجموعات، حيث كان التطبيق تحت قيادة المعلمين والمعلمات.

المرحلة الثالثة من البرنامج

ستعقد المرحلة الثالثة من البرنامج في الدمام، وستشهد مشاركة المعلمين والمعلمات من جميع أنحاء المملكة.

الشكر والتقدير

تقدم المشرف الفني على البرنامج خالد الفرحان بالشكر والتقدير لوزارتي الرياضة والتعليم والاتحاد السعودي للرياضة المدرسية، على تعاونهم ودعمهم لإنجاح البرنامج. كما قدم شكره للمعلمين والمعلمات على حضورهم والتزامهم بالبرنامج.

التوصيات

يمكن أن يساهم البرنامج في تطوير كرة القدم في المملكة العربية السعودية من خلال اكتشاف المواهب الكروية وتطويرها، وتأهيل المعلمين والمعلمات المسؤولين عن النشاط الرياضي. كما يمكن أن يساهم البرنامج في تعزيز التعاون بين وزارة الرياضة ووزارة التعليم.