اعتذار حلا شيحة للفنانين المصريين: تحليل لأسباب الاعتذار وآثاره

فوري14 ديسمبر 2023
أشرف زكي
أشرف زكي

اعتذرت الفنانة المصرية حلا شيحة، عبر “خاصية الستوري ” في حسابها على إنستغرام، لـ”جميع فناني مصر”، وعلى رأسهم نقيب المهن التمثيلية في بلادها، أشرف زكي، وذلك بعد اعتزالها الفن ووصفه بـ”الحرام”.

وجاء في نص الاعتذار ما يلي:

“أعتذر لمصر كلها، ولكل الفنانين المصريين، وعلى رأسهم النقيب أشرف زكي، عن أي إساءة أو ضرر أو تقليل من شأن الفن أو الفنانين المصريين، اللي هما رمز من رموز مصر، وكلهم نجوم كبار وتاريخهم كبير، وأنا بحب كل الفنانين المصريين، وكنت بحلم أكون واحدة منهم، وكنت بحترمهم جدا، وكنت بتعلم منهم، وكنت بعتبرهم قدوة ليا، وكنت بحلم أكون واحدة منهم، وكنت بحترمهم جدا، وكنت بتعلم منهم، وكنت بعتبرهم قدوة ليا، وده اللي خلاني أدخل مجال الفن، وكنت بحاول أكون قد توقعاتهم، وكنت بحاول أكون قد توقعاتهم، وكنت بحاول أكون مثال للفنانة المصرية، وكنت بحاول أكون مثال للفنانة المصرية، وبشكرهم على دعمهم ليا في كل مراحل حياتي الفنية، وبشكرهم على دعمهم ليا في كل مراحل حياتي الفنية، وبشكرهم على دعمهم ليا في كل مراحل حياتي الفنية.”

وأضافت شيحة:

“الفن سيظل رسالة سامية وحقيقية ومؤثرة؛ نستهدف من خلالها وجدان كل مشاهد. وستظل مصر بفنها وفنانيها القوة الناعمة في الوطن العربي”.

وكانت شيحة قد اعتزلت الفن في عام 2012، ثم عادت إليه في عام 2021، لكنها اعتزلته مرة أخرى في عام 2022، بعد زواجها من الداعية الإسلامي معز مسعود.

وتسبب اعتزال شيحة للفن في عام 2022، في حالة من الجدل في مصر، حيث هاجمها العديد من الفنانين، ووصفوا اعتزالها بأنه “قرار غير مدروس”.

وجاء اعتذار شيحة للفنانين المصريين، في محاولة منها لتهدئة الأجواء، وتأكيد أنها لا تزال تحترم الفن وفنانيه.