فيلم ناقة NAGA .. يحقق نجاحاً كبيراً في مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي

فوري10 ديسمبر 2023
فيلم ناقة
فيلم ناقة

معلومات وقصة فيلم ” ناقة “

حقق الفيلم السعودي “ناقة” للمخرج مشعل الجاسر، نجاحا كبيرا أثناء عرضه في مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي والمقام حاليا في جدة.

الفيلم يروي قصة شابة تقطّعت بها السبل في الصحراء بغية أن تعود إلى منزلها، قبل فترة حظر التجوّل، وتهديد العقاب الشديد من والدها الصارم.

أشادت الفنانة أضواء بدر بطلة الفيلم بالحضور الكبير العالمي والعربي لمهرجان البحر الأحمر السينمائي في دورته الثالثة بجدة، وقالت بعد عرض الفيلم، إن العمل مثير ومشوق جدا، والجميل فيه أن التصوير كان بالرياض وطاقم العمل سعودي، وهو المفرح أكثر.

وعن العمل أضافت بدر: “في حقيقة الأمر أن القصة خيالية، لكننا نشعر أنها قصة عالمية، فكل شخص يتواصل معنا يبدي سعادة، واليوم لدي طاقة مشتعلة بردود الفعل بعد عرضه في مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي، ومهرجان “تورنتو” العالمي، والذي لمست فيه هذا التفاعل الإيجابي العريض، ما أشعرني بالسعادة”.

وعن أعمالها القادمة قالت بدر: “أعمالي القادمة المشاركة في إنتاج عالمي في هوليود وهو فيلم أجنبي أمثل فيه دور فتاة أمريكية”.

ومن المشاركين في فيلم “ناقة” يزيد عبدالله المجيول، الذي أكد أن الفيلم تشارك في إنتاجه عدد من شركات الإنتاج، من ضمنها “تلفاز11″ و”موفي تاز” و”ستديو”، والفيلم تم تصويره صحراء الرياض، وسبق وتم عرضه في مهرجان “تورنتو الدولي السينمائي”، في عروض منتصف الليل “الميد نايت”، فازت من خلاله الممثلة السعودية أضواء بدر بجائزة المهرجان. واليوم يتم عرضه في مهرجان البحر الأحمر السينمائي بجدة، والذي يعد أول فيلم طويل يشارك فيه المجيول.

وقال المجيول: “بلاشك الحضور الكثيف، يدفعني للمواصلة وتقديم ما يتناسب لنهضة السينما في المملكة، والعمل مرّة أخرى مع المخرج الرائع مشعل الجاسر الذي جعلنا لا نشعر بشيئ خلال تصوير الفيلم، حقيقة شعور لا يوصف وأنت تشاهد هذا الجمهور الكبير”.

بينما قال الفنان جبران الجبران، والذي يمثل كركتر مختلف وشخصية محورية في الفيلم: “بلاشك عالم السينما بالنسبة لي، أمر غريب.! حيث كان التركيز على التلفزيون والمسرح، لكنهم جذبوني لأكون معهم في فيلم “ناقة”، الشباب حولي في الفيلم رائعين ومبدعين، شاركت معهم، كوني أرى السينما مجال خصب للإبداع، وعنصر مهم في مدّ جسر التعريف بثقافتنا وأرضيتنا للخارج من خلال رؤية سمو سيدي محمد بن سلمان – حفظه الله – مؤكدا أن هذا التجمع العالمي في المملكة، يعطينا حافزا أن نبدع أكثر وذلك لأن أرضيتنا صلبة ولدينا قصص وتاريخ عظيم”.

يذكر ان الممثلة السعودية أضواء بدر، مواليد أمريكا وتعيش في المملكة وأمريكا، وسبق لها أن حققت العديد من الجوائز العالمية.

التقييم الفني للفيلم

حقق الفيلم السعودي “ناقة” نجاحا كبيرا في مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي، حيث نال إشادة واسعة من النقاد والجمهور.

الفيلم يجمع بين الإثارة والتشويق والكوميديا، ويقدم قصة ممتعة ومختلفة عن المعتاد في السينما السعودية.

الإخراج الجيد لمخرج الفيلم مشعل الجاسر، والأداء المتميز للممثلين، ساهما في نجاح الفيلم بشكل كبير.

الخلاصة

يعد فيلم “ناقة” من أهم الأفلام السعودية التي تم إنتاجها في السنوات الأخيرة، حيث يمثل نقلة نوعية في السينما السعودية.

الفيلم يستحق المشاهدة، ويقدم تجربة سينمائية ممتعة ومختلفة.