أبراج أوبنهايم في الإمارات

فوري29 نوفمبر 2023
أبراج أوبنهايم في الإمارات

تعتبر

أبراج أوبنهايم

في الإمارات هي التَصوُّر النهائي المقترح من مكتب أوبنهايم المعماري وهو مكتب مشهور في الهندسة المعمارية علي المستوي العالمي ومقره الرسمي بولايه فلوريدة بأمريكا.

أبراج أوبنهايم في الإمارات
أبراج أوبنهايم في الإمارات

هذه الأبراج الأنيقة التي تنحدر نحو شاطئ البحر تعد أحد المشاريع السكنية الفاخرة في دولة الإمارات العربية المتحدة وهي عبارة عن منحدران يضمان واحة فيما بينهما , والهدف من هذا الشكل الفريد هو تصميم مبنى مستدام يستخدم طاقة نظيفة متجددة، ويضمن وجود أكبر عدد من الشقق السكنية المطلة على شاطئ البحر و تتميز الابراج بما يسمي اليوم في الهندسة المعمارية بعمارة المستقبل .

وبمجرد مشاهدتنا للتصميم يتبين لنا مدي نجاحه في تحقيق وظيفته بإمتياز ، حيث يضمن هذا الانحدار تعرض المبنى للهواء والشمس بشكل يسمح بإستخدامهما لتوليد طاقة نظيفة ومتجددة للأبراج، وفي الآن نفسه السماح بدخول إضاءة طبيعية جيدة طوال اليوم للشقق السكنية وبذلك يكون قد حقق هدفه البيئي.

و يمكن الاشارة بأن هذا الانحدار يضمن أيضا وجود انسيابية للهواء بين البرجين مما يؤدي إلى تقليل الاعتماد على المكيفات وبذلك توفير الطاقة المستخدمة لهذا الغرض ، وكذلك يحتوي هذا المبني علي منشأة خاصة وحديثة لإعادة تدوير المياه المستعملة فيه للإستفادة منها مجدداً وبذلك توفير كميات هائلة من المياه يومياً.

و يتميز هذا المبني بالعديد من المميزات البيئية من أهما هو وجود حديقة من النخيل بين شقي البرج، وتعتبر هذه الحديقة ملجأً للهروب من حر الشمس أثناء النهار، وفي نفس الوقت ستوفر مكاناً مناسباً للحصول على هواء عليل ونظيف لسكان الابراج.