حديقة نيروبي الوطنية

فوري29 نوفمبر 2023
حديقة نيروبي الوطنية

تعتبر حديقة نيروبي أول حديقة وطنية في كينيا كما تعتبر نظام بيئي فريد من نوعه من خلال كونها المحمية الطبيعية الوحيدة في العالم بالقرب من العاصمة

وقد أنشئت في عام 1946 وهي تقع علي بعد حوالي 7 كيلومتر (4 ميل) إلى الجنوب من وسط نيروبي عاصمة كينيا ، مع السياج الكهربائي الذي يفصل الحياة البرية في الحديقة عن العاصمة ويمكن رؤية ناطحات السحاب في نيروبي من الحديقة.

وقد تسبب القرب من البيئات الحضرية والطبيعية في وجود صراعات محلية بين الحيوانات والبشر وتهديد مسارات هجرة الحيوانات ، و الحديقة الوطنية في نيروبي تفتخر بوجود عدد كبير ومتنوع من الحيوانات البرية المهاجرة.

وبها النظام الإيكولوجي السافانا الذي يتكون من أنواع نباتات مختلفة وسهول العشب مفتوحة مع السنط المتناثر ، والجانب الغربي يوجد به الغابات الجافة والمرتفعات ونهر دائم مع الغابات النهرية.

إلى الجنوب توجد السهول Athi -كابيتي وممر الهجرة Kitengela وهي مناطق مهمة ، علاوة على ذلك تشتيت الحياة البرية خلال موسم المطر أدي إلي أضافة سدود من صنع الإنسان داخل الحديقة.

ومن عوامل الجذب السياحي للحياة البرية في الحديقة هو وحيد القرن الأسود، الأسد، النمر، الفهد، الضباع، الجاموس، الزرافه والحمار الوحشي والحيوانات البرية ، والطيور elands  متنوعة مع أكثر من 400 من الأنواع المسجلة

تشتمل معالم الجذب الأخرى موقع حرق النصب التذكاري ، سفاري نيروبي ، ودار الايتام ومسارات المشي في برك فرس النهر

والمناخ بالحديقة من يناير إلى مارس حار وجاف ، من ابريل الى يونيو حار ورطب ، ويوليو وأكتوبر هو الحار جدا والرطب



يمكنك الاطلاع على مقالات منوعة من خلال :






جسر البوابة الذهبية







قمة أنابورنا في النيبال







جبال القوقاز