جزيرة ساتورنا … الجزيرة الجبلية

فوري28 نوفمبر 2023
جزيرة ساتورنا … الجزيرة الجبلية

جزيرة ساتورنا هي جزيرة جبلية، على بعد حوالى 31 كلم ² (12 ميل مربع) في الحجم، في سلسلة جزر جنوب الخليج من كولومبيا البريطانية.

تقع جزيرة ساتورنا في منتصف المسافة تقريبا بين البر الرئيسى السفلى من جزيرة فانكوفر، وهي الأكثر اشراقاً من جزر الخليج.

تحيط بها من ثلاث جهات لحدود كندا / الولايات المتحدة الأمريكية. وإلى الشمال من نقطة روبرتس، واشنطن، وإلى الشرق والجنوب لجزر سان خوان.

ساتورنا يبلغ عدد سكانها الدائمين نحو 350، على الرغم من أن العدد يزيد بشكل كبير خلال موسم الصيف المزدحم.

ما يقرب من نصف الجزيرة في الحديقة الوطنية الاحتياطي جزر الخليج (GINPR) التي تم تشكيلها في عام 2003م من المنتزهات الموجودة المحافظات، وهي محمية طبيعية، وأراضي التاج الأخرى.

استخدمت الجزيرة أول من السكان الأصليين الذين يطلق الجزيرة “الأنف الطويل،” نظرا للشمال الشرق للشاطئ في الجزيرة.

ساتورنا هو اسم يأتي من مركب شراعي بحرية إسبانية (“سانت الرصاصي”)، تم تطبيق الاسم في البداية فقط إلى النقطة الشرقية، وجاء هذا الانكماش إلى “ساتورنا” المطبقة على الجزيرة بأكملها أول مرة من قبل ديونيسيو الكالا جاليانو في 1792.

الاسم هو ليس الفساد، وكان جاليانو مألوفة مع دور “سانتا الرصاصي” في التنقيب في وقت مبكر من الساحل.

جاء المستوطنين الأوروبيين لأول مرة في 1800 ثانية، ولكن كانت الجزيرة بطيئة التطوير من جزر الخليج المجاورة الجنوبية بسبب عزلتها النسبية وتضاريسها الوعرة.

في جنوب ساتورنا، يوجد حديقة رائعة مع حدائق ومنتزهات مميزة يتوافد إليها العديد لزيارتها والاستمتاع بها، مع الاستمتاع بالجزيرة ومشاهدة الدلافين الرائعة، بالإضافة إلي التمتع بالسلام والهدوء، تجديف المياه، ركوب الدراجات في الطرق الجميلة والهادئة، مشاهدة الحياة البرية، المشي على الشواطئ، حضور الفعاليات المجتمعية



يمكنك الاطلاع على مقالات منوعة من خلال :







بحر ايجه … في اليونان وتركيا









مخترع اول تليفزيون … جون بيرد









ملعب ماراكانا بالبرازيل



صحيفة فوري