اعصار اندرو

كان إعصار أندرو الثالث، والأخير، من الفئة الخامسة للأعاصير لضرب الولايات المتحدة خلال القرن العشرين.

كان الاثنان الآخران لعام 1935م ، وإعصار كاميل لعام 1969م.

في وقت حدوثه في شهر أغسطس عام 1992م، كان إعصار أندرو الأكثر تكلفة في تاريخ الولايات المتحدة، حيث كان الإعصار الاستوائي الرابع والإعصار الأول من عام 1992 لموسم أعاصير المحيط الاطلسي، اما نشأت أندرو من موجة استوائية فوق وسط المحيط الأطلسي.

في البداية، منعت القص الرياح القوية بكثير تكثيف، على الرغم من ظروف مواتية على نحو متزايد يسمح هذا النظام ليصبح عاصفة استوائية في 17 آب وإعصار الحد الأدنى بعد ستة أيام.

بعد تحوله غربا، خضع أندرو لتعميق وتعزيز في فئة المدمرة الإعصار 5 بالقرب من جزر البهاما في 23 أغسطس.

وضعفت لفترة وجيزة الى الفئة 4 للإعصار أنحاء الجزيرة، ولكن استعاد الفئة 5 كثافة قبل اتخاذ اليابسة على إليوت للمفتاح وبعد ذلك في العزبة.

بعد عدة ساعات، ظهر الإعصار في خليج المكسيك في الفئة 4 بالقوة لأنه منحني اتجاه الشمال الغربى.

في جزر البهاما، جلبت أندرو المد والرياح لقوة الإعصار، والأعاصير، والتي تسببت في أضرار كبيرة في الأرخبيل، وخاصة في الجزر المنخفضة القطة.

تم تدمير 800 منزلا على الاقل، وكان هناك أضرار كبيرة في وسائل النقل، والاتصالات، والمياه، والصرف الصحي، والزراعة، والقطاعات الصيد. وعموما، حيث تسبب أندرو بأربع وفيات و 250 مليون دولار (1992 دولار أمريكي) من الضرر في جزر البهاما.

في جميع أنحاء الأجزاء الجنوبية من ولاية فلوريدا، جلبت أندرو رياح عالية جدا؛ أفيد عاصفة الرياح من 177 ميلا في الساعة (282 كم / ساعة) في منزل في برين.

تسببت الرياح القوية أضرار كارثية في ولاية فلوريدا، مع مقاطعة ميامي دايد مدن مدينة فلوريدا، العزبة، وكيندال تلقي العبء الأكبر من العاصفة.

تم تدمير حوالي 63،000 المنازل وأكثر من 101،000 آخرين بأضرار. ترك هذا تقريبا 175،000 شخص بلا مأوى.

تركت ما يصل الى 1.4 مليون شخص دون كهرباء في ذروة العاصفة. في ايفرجليدز، وخرجت 70،000 فدان – 280 كم2 من الأشجار.

بالإضافة إلى ذلك، كان هطول الأمطار في ولاية فلوريدا، وتبلغ ذروتها في 13.98 في (355 ملم) في غرب مقاطعة ميامي ديد. تم الإبلاغ عن نحو 25 مليار دولار في الضرر و 44 حالة وفاة في ولاية فلوريدا.



يمكنك الاطلاع على مقالات منوعة من خلال :







اعصار ساندي









بركان جبل سانت هيلين









إعصار كاترينا