صور ومعلومات عن نجم البحر

فوري28 نوفمبر 2023
صور ومعلومات عن نجم البحر



نجم البحر أو نجوم البحر هي اسماك من شعبة شوكيات الجلد تنتمي إلى طائفة






النجميات ،






يوجد ما يقرب من 1،500 نوع كائنات حية من نجم البحر في قاع البحر في جميع محيطات العالم، من المناطق الاستوائية إلى المياه القطبية تحت الصفر ، وجدوا من منطقة المد والجزر وصولا الى العمق السحيق 6،000 متر (20،000 قدم) تحت سطح الأرض.



نجم البحر من اللافقاريات البحرية ، لديهم عادة قرص المركزية وخمسة أسلحة ، وبعض الأنواع لديها أكثر من هذا ، قد يكون السطح العلوي مجافي الفم أو على نحو سلس ، حبيبات أو شائك ، ومغطى بصفائح متداخلة ، العديد من الأنواع ذات ألوان زاهية مختلفة من الأحمر أو البرتقالي، والبعض الآخر أزرق ، رمادي أو بني ، نجم البحر لديها أقدام علي شكل أنبوب ، والفم في مركز السطح.



العديد من أنواع نجم البحر لها سلوكيات تغذية متخصصة عن طريق انقلاب بطونهم للخارج ، لديهم دورة حياة معقدة ، معظم نجوم البحر يمكنها تجديد الأجزاء التالفة أو الأسلحة المفقودة ، وأنها يمكن أن تلقي السلاح كوسيلة للدفاع.



نجم البحر هو حيوان مفترس شره من الشعاب المرجانية في جميع أنحاء المنطقة بالمحيطين الهندي والهادئ ، وشمال المحيط الهادئ ، نجمة البحر تعتبر واحدة من أسوأ الأنواع الغازية


الـ100 في العالم.



والرقم القياسي لأحفوري نجم البحر القديم يعود تاريخه إلى اوردوفيكي منذ حوالي 450 مليون سنة ، نجم البحر يميل إلى التفكك بعد الموت ، فقط العظيمات والعمود الفقري للحيوان من المرجح أن يتم الحفاظ عليها.



نجوم البحر بشكلها الجذاب لعبت دورا في الأدب ، الأساطير ، والثقافة الشعبية ، يتم جمعها في بعض الأحيان كالتحف ، وتستخدم في التصميم أو الشعارات ، وفي بعض الثقافات على الرغم من انها ممكن ان تكون سمية فإنها تؤكل.