اول مسبار يغادر المجموعة الشمسية … “فوياجر”

فوري27 نوفمبر 2023
اول مسبار يغادر المجموعة الشمسية … “فوياجر”

استطاعت المركبة الفضائية فوياجر المصنوعة من صنع الإنسان بمغادرة النظام الشمسي.

أطلقت فوياجر في عام 1977 ، حيث تم إرسال فوياجر في البداية لدراسة الكواكب الخارجية ، ولكن بعد ذلك أبقت فقط على الذهاب .

يقول العلماء إلى أنها انتقلت إلى ما بعد الفقاعة من الغاز الساخن من شمسنا و يتحرك الآن في الفضاء بين النجوم.

فوياجر 1 ناسا المركبة الفضائية هو رسميا أول كائن من صنع الإنسان إلى المغامرة في الفضاء بين النجوم ، فتشير البيانات بأن فوياجر 1 قد تم السفر لمدة سنة واحدة من خلال البلازما ، أو الغاز المتأين ، موجودة في الفضاء بين النجوم.

يسترسل في منطقة انتقالية على الفور خارج الفقاعة الشمسية ، حيث بعض الآثار من شمسنا لا تزال واضحة .

ويعتقد أن هذا القفز البشري التاريخي في الفضاء بين النجوم.

فوياجر 1 أول من رصد زيادة الضغط من الفضاء بين النجوم في الغلاف الشمسي ، وفقاعة من الجسيمات المشحونة المحيطة الشمس التي تصل إلى ما هو أبعد من الكواكب الخارجية ، في عام 2004 . بالإضافة إلى انه صعد بحث العلماء عن أدلة على وصول المركبة الفضائية بين النجوم، ومعرفة تحليل وتفسير البيانات الذي يستغرق شهورا أو سنوات .

فوياجر 1 ليس لديها جهاز استشعار البلازما ، لذلك العلماء بحاجة إلى وسيلة مختلفة لقياس بيئة البلازما في الفضاء نحو اتخاذ قرار نهائي عن موقعه.

يرد اللفظ الكتلي الإكليلي ، أو انفجار هائل من الرياح الشمسية و المجالات المغناطيسية ، التي اندلعت من الشمس مارس 2012 للبيانات التي تحتاجها.

أطلقت فوياجر 1 و توأمه ، فوياجر 2 ، 16 يوما على حدة في عام 1977، وكل المركبات الفضائية حلقت به كوكب المشتري و زحل . فوياجر 2 أورانوس أيضا حلقت به و نبتون .

فوياجر 2 ، أطلقت قبل فوياجر 1 ، وهو أطول مركبة فضائية تعمل بشكل مستمر فهو يقع في حوالي 9.5 بليون كيلومتر (15 مليار كيلومتر ) بعيدا عن شمسنا .

لا تزال وحدات تحكم لبعثة فويجر التحدث أو استقبال البيانات من فويجر 1 و فويجر 2 كل يوم ، على الرغم من أن الإشارات المنبعثة قاتمة جدا في الوقت الراهن، في حوالي 23 واط – قوة لمبة ضوء الثلاجة.

وبحلول الوقت الذي تحصل على إشارات إلى الأرض ، فهي جزء من مليار من المليار من واط . وتنتقل البيانات من الصكوك فوياجر 1 الى الارض عادة في 160 بت في الثانية الواحدة ، و التي استولت عليها 34 – و 70 مترا ناسا محطات شبكة الفضاء العميق.

السفر في سرعة الضوء ، لإشارة من فوياجر 1 يستغرق حوالي 17 ساعة للسفر إلى الأرض، بعدها يتم إرسال البيانات إلى مختبر الدفع النفاث ومعالجتها من قبل فرق العلم ، مصنوعة البيانات فوياجر متاحة للجمهور .

تكلفة فوياجر 1 و فوياجر 2 للبعثات – بما في ذلك الإنطلاق ، والعمليات المهمة و البطاريات النووية المركبة الفضائية ، والتي تم توفيرها من قبل وزارة الطاقة – حوالي 988،000،000 دولار.



يمكنك الاطلاع على مقالات منوعة من خلال :







كوكب المريخ … الكوكب الرابع من الشمس









مجرة درب الدبانة









مرصد هابل الفضائي