برج وفندق ترامب العالمي



برج وفندق ترامب العالمي المعروف أيضا باسم برج ترامب ، هو ناطحة سحاب مسكن وفندق في وسط مدينة شيكاغو ، إلينوي . المبنى الذى سمى باسم الملياردير دونالد ترامب تم تصميمه من قبل المهندس المعماري أدريان سميث من شركة سكيدمور ، أوينغز وميريل.



شركة بوفيس لند ليز قامت ببناء الهيكل والطوابق 96، الذي بلغ ارتفاعه 1،389 قدم (423 م) بما في ذلك مستدقة لها ، سقفه تتصدر بها في 1،170 قدم (360 م).



المبنى مجاور للفرع الرئيسي لنهر شيكاغو ، مع إطلالة على بحيرة ميشيغان وراء سلسلة من الجسور فوق النهر.



أعلن في عام 2001 أن ناطحة سحاب ترامب ستصبح أطول مبنى في العالم ، ولكن بعد الهجمات الإرهابية في 11 سبتمبر 2001 ، قلص خطط المبنى وتصميمه خضع لعدة تنقيحات.



عندما تصدرت في عام 2009، أصبح أطول ثاني مبنى في نصف الكرة الغربي ، بعد برج ويليس (المعروف سابقا باسم برج سيرز) ، اعتبارا من 24 نوفمبر 2012 هو الثاني عشر أطول مبنى في العالم.



تصميم المبنى يشمل مساحات البيع بالتجزئة ، مرآب للسيارات، وفندق، و الوحدات السكنية.



افتتح الفندق 339 غرفة لرجال الأعمال مع أماكن الإقامة والخدمات المحدودة في 30 يناير 2008 ، وفي 28 أبريل من ذلك العام شهد الافتتاح الكبير مع السكن وخدمات كاملة من الخدمات الفندقية، مطعم في الطابق 16.



اكتمل البناء في عام 2009 ، وفي عام 2013 ، الفندق هو واحد من ثلاثة في شيكاغو


تصنيف خمس نجوم ويستضيف المبنى أحد المطاعم التي هي واحدة من ثلاثة في شيكاغو مع تصنيف من فئة الخمس نجوم، وفقا لدليل السفر فوربس.



يمكنك الاطلاع على مقالات منوعة من خلال :







مركز تايم وارنر في نيويورك









برج الفيصلية بالمملكة العربية السعودية









برجا بتروناس التوأم