شركة فيلا البحرية العالمية المحدودة

فوري27 نوفمبر 2023
فوري
فوري

فيلا البحرية العالمية المحدودة هي شركة مملوكة لشركة أرامكو السعودية، ومقرها في الطابق السابع من مدينة برج 2 في دبي ، الإمارات العربية المتحدة.

انشئت فيلا في عام 1984 لتوفير وسائل النقل البحري للنفط الخام لأرامكو السعودية ، وتملك حاليا 29 ناقلا من معظم ناقلات النفط.

فيلا البحرية العالمية المحدودة هي ناقلات الخام الكبيرة جدا.

في البداية ، كان يدير فريق فيلا الشركة الصغيرة من داخل مقر الظهران أرامكو السعودية.

حصلت الشركة على أربعة ناقلات النفط الخام الكبيرة التي بنيت في منتصف 1970، على سبيل النفعية .

من هذه البداية الوليدة ، وصلت فيلا إلى ماهي عليه الآن ، وهي مالكة السفينة و تعمل الشركة المتكاملة مجهزة تجهيزا كاملا مع التجارب والخبرات والنظم و السفن اللازمة لتلبية كامل احتياجات ارامكو السعودية و أن تكون رائدة في صناعة الناقلة الدولية .

في أول 25 سنة ، كان لديها أسطول نقل كل من النفط الخام والمنتجات المكررة مع التسليم بملحوظا لسجل السلامة .

وضعت العديد من الأهداف الرئيسية لمسار فيلا خلال سنواتها الوليدة ، كما اثرت الإدارة المتعاقبة التي قد بنيت و شكلت الشركة لتصبح بشكلها الحالي – التي رسمت للمستقبل .

كان أول حدث رئيسي في تشكيل ستار الشركات في عام 1988 ، وهي شراكة بين شركة أرامكو السعودية و شركة تكساكو لتحسين وتسويق المنتجات البترولية في الولايات المتحدة الأمريكية . ونتيجة لذلك ، أرامكو السعودية بحاجة لشحن كميات أكبر من النفط الخام عبر المحيطات ، وأصبح بين عشية وضحاها تقريبا فيلا كمستأجر رئيسي في الأسواق الناقلة الدولية.

ومع ذلك ، احتفظت فيلا بالقليل من السيطرة على أسطولها وعملياتها ، وكان تماما مثل أي مستأجر آخر ، يتعرض إلى حد كبير جدا لتقلبات الأسواق الناقلة الشديدة التقلب .



يمكنك الاطلاع على مقالات منوعة من خلال :







الخطوط الجوية السعودية









مدينة الخور









مصرف الراجحي