فوائد عشبة الليمون

عشبة الليمون هو نبات استوائي له فوائد عجيبة، هذا العشب طويل القامة الدائمة مع الليمون مثل العطر ويستخدم على نطاق واسع في الوصفات.

ومع ذلك، هناك ما هو أكثر من ذلك بكثير لهذه العشبة من النكهة، ومن المعروف ان عشبة الليمون لها العديد من الفوائد الصحية ويمكن دمجها مع التوابل الأخرى مثل الفلفل الحار والثوم، لاطلاق النار من الذوق والصحة.


القيمة الغذائية للعشبة الليمون


كمية من العشب الليمون: 1 كوب

الوزن الكلي للعشبة الليمون: 67

بروتين 1.2 غرام

فيتوسترولس 4.5 ملغ

ماء 47.3

رماد 1.2 غرام

مجموع السعرات الحرارية 66.3

السعرات الحرارية من الكربوهيدرات 60.6

السعرات الحرارية من الدهون 2.7

السعرات الحرارية من البروتين 3.0

إجمالي الكربوهيدرات 17.0 جرام

الدهون الكلية 0.3 جرام

الدهون المشبعة 0.1 جرام

الدهون غير المشبعة 0.1 جرام

مجموع الأحماض أوميغا 3 الدهنية 20.8 ملغ

مجموع الأحماض الدهنية أوميغا 6 92.4 ملغ

فيتامين (أ) 4.0

فيتامين C 1.7 ملغ

النياسين 0.7 ملغ

حامض الفوليك 50.2 ميكروغرام

الريبوفلافين 0.1 ملغ

الكلسيوم 43.6 ملغ

حديد 5.5 ملغ

المغنيسيوم 40.2 ملغ

الفسفور 67.7 ملغ

بوتاسيوم 484 ملغ

زنك 1.5 ملغ

نحاس 0.2 ملغ

المنغنيز 3.5 ملغ

عنصر السيلينيوم 0.5 ميكروغرام


فوائد عشبة الليمون



مضاد للجراثيم


من المعروف ان الليمون له خصائص مضادة للميكروبات التي تساعد على تجنب كل نوع من العدوى الفيروسية، الفطرية والبكتيرية، مما يتيح مقاومة قوية ضد الميكروبات الداخلية والخارجية على حد سواء.

فإنه من المناقصات حماية ضد كل نوع من الالتهابات الجرثومية في المسالك البولية، الجهاز التنفسي والقولون والمعدة والجروح.

يتم استخدامه لعلاج أمراض الجلد ويعمل بشكل جيد ضد الامراض مثل الملاريا والتيفوئيد وتتكون، التسمم الغذائي الخ عشبة الليمون أيضا من خاصية خافض للحرارة التي تساعد على خفض ارتفاع في درجة الحرارة.


ازالة السموم


الليمون يساعد الجسم على إزالة السموم عن طريق زيادة انتظام ومدى التبول. كما يساعد الجسم على التخلص من المواد السامة غير المرغوب فيها وحمض اليوريك، ويساعد الكبد، الجهاز الهضمي والكلى والبنكرياس والمثانة وهلم جرا لتبقى نظيفة وصحية. هذا مدر للبول فعالة تساعد على تطهير النظام ويساعد في خسارة الوزن أيضا. إذا مختلطة مع الفلفل والمستهلكة، يمكن الليمون تقدم الإغاثة من متاعب الحيض والغثيان أيضا.


الهضم


الليمون يساعد في عملية الهضم ويعمل بشكل أفضل ضد انتفاخ البطن والتهاب المعدة والأمعاء. ومن المعروف الليمون لتخفيف منطقة البطن من الجسم ويسمح للهواء محاصرين داخل للانتقال إلى الأسفل بسهولة، مما يقلل من تأثير من التجشؤ وآلام في المعدة.


ضغط الدم


منذ الليمون هو أفضل المعروف لخصائصه مزيل للسموم، أنها تساعد الجسم على التخلص من الكولسترول والسموم الضارة، وحامض اليوريك والدهون. أنه يقوي الدورة الدموية ويخفف كل مشكلة ضغط الدم. يمكن شرب كوب من عصير الليمون اسقاط ضغط الدم بشكل كبير.


الجهاز العصبي


زيت الليمون يوفر لها تأثير مهدئ للأعصاب تحريكها، ويقدم الإغاثة ضد العديد من الاضطرابات العصبية. الزيوت العطرية التي تم الحصول عليها من الليمون يساعد على تعزيز الجهاز العصبي وعمل ضد اضطرابات الجهاز العصبي مثل الدوار، والعصبية، والتشنجات، وأطرافه تهتز، وأمراض باركنسون. مرض الزهايمر والقضايا ذات الصلة العصبية الأخرى. ومن المعروف الليمون لتأثيره المهدئ وبالتالي يستخدم لعلاج الأرق والتوتر أيضا.


المسكنات


ومن المعروف الليمون لتكون مسكن العظيمة التي تساعد على تقديم الإغاثة ضد جميع أنواع الالتهابات والتهيج المتعلقة الآلام والأوجاع. إذا كان لديك ألم في الأسنان، آلام العضلات، آلام المفاصل أو أي ألم الأخرى، فقط تذكر لمونش على الليمون لالإغاثة الفورية من الألم.


دراسات وابحاث


كشفت الدراسات الالمانية أن الليمون يعمل بشكل فعال ضد نزلات البرد والانفلونزا، وحتى السرطان.

كما انه يعتبر عشب مدر للبول، منشط ومنبه. وتشجع الهضم الجيد، وتخفف من متاعب الحيض والغثيان وكما هو معروف لتشجيع العرق وخفض درجة الحرارة.

ويتميز الليمون في الإندونيسية والماليزية والسريلانكية والهندية الطبخ، ويستخدم على نطاق واسع في أطباق لذيذا واللحوم والدواجن والمأكولات البحرية والخضروات الكاري.

كما بينت الدراسات أن لهذه العشبة تأثيرات عظيمة في حالات عسر البول والمغص الكلوي ومساعدة حصوات القنوات البولية على الخروج، كما تستخدم نفس الجرعات السابقة لتخفيض درجات الحرارة وللحصبة والمغص الكلوي.