مطار هارتسفيلد جاكسون

فوري27 نوفمبر 2023
مطار هارتسفيلد جاكسون
فوري



مطار هارتسفيلد جاكسون أتلانتا الدولي ، المعروف محليا باسم مطار أتلانتا ، هارتسفيلد ، وهارتسفيلد جاكسون ، يقع على بعد سبعة أميال (11 كم) إلى الجنوب من وسط الحي التجاري في أتلانتا ، جورجيا ، الولايات المتحدة الأمريكية.



قد كان أكثر المطارات ازدحاما العالم من قبل حركة الركاب منذ عام 1998، وعدد الهبوط والإقلاع منذ عام 2005.



يعتبر هارتسفيلد جاكسون أكثر مطارات العالم إزدحاماً من حيث حركة الركاب في كل من الركاب وعدد الرحلات ، من خلال استيعاب 95 مليون مسافر (أكثر من 260،000 راكب يوميا) و 950,119 رحله جوية ، ما يقرب من مليون رحله داخل الولايات المتحدة ، حيث يخدم أتلانتا كمركز رئيسي للسفر في جميع أنحاء جنوب شرق الولايات المتحدة.



المطار لديه 207 بوابات المحلية والدولية.



كما يعد مطار هارتسفيلد جاكسون الدولي المحور لشركة طيران جنوب غرب وهي المركز الأساسي للخطوط الجوية دلتا.



خطوط دلتا الجوية توجه 59.01٪ من الركاب إلى المطار في شهر فبراير 2011، توجه ايرتران 17.76٪ وطيران اكسبريس جيت 13.86٪.



بالإضافة إلى استضافة مقر الشركة خطوط دلتا الجوية ، هارتسفيلد جاكسون هو أيضا مقر مركز العمليات الفنية لخطوط دلتا الجوية ، مثل الصيانة الأساسية للشركة ، والإصلاح والفحص.



يتلقى المطارالخدمة الدولية لأمريكا الشمالية، أمريكا الجنوبية، أمريكا الوسطى، أوروبا، آسيا، وأفريقيا. باعتبارها البوابة الدولية للولايات المتحدة، هارتسفيلد جاكسون في المرتبة السابعة.



ويقع المطار في الغالب في مناطق الامم المتحدة المدرجة في فولتون والمقاطعات كلايتون ، ومع ذلك فإن المطار يصب في حدود مدينة أتلانتا ، كوليدج بارك.



المطار اليوم توظف نحو 55،300 شركة الطيران ، والنقل البري ، صاحب الامتياز ، والأمن، والحكومة الاتحادية، مدينة أتلانتا والموظفين المستأجر مطار وتعد أكبر مركز توظيف في ولاية جورجيا الأمريكية ، مع كشوف مرتبات تقدر بـ 2.4 مليار دولار.



والمطار لديه الأثر الاقتصادي المباشر وغير المباشر بـ 3.2 مليار دولار على الاقتصاد المحلي والإقليمي وتأثير ما مجموعه السنوي على الاقتصاد الإقليمي بأكثر من 19,800,000,000 $.



يمكنك الاطلاع على مقالات منوعة من خلال :







مطار دبلن الدولي









مطار دبي الدولي









مطار لوس انجلوس الدولي



صحيفة فوري