مطار جون اف كينيدي الدولي

فوري27 نوفمبر 2023
مطار جون اف كينيدي الدولي



مطار جون إف كينيدي الدولي في بلدة كوينز في مدينة نيويورك وهو مملوك من قبل مدينة نيويورك والتي تديرها هيئة ميناء نيويورك ونيو جيرسي تحت عقد إيجار تشغيلي على المدى الطويل.



هو يقع في حوالي 12 ميلا (19 كم) الى الجنوب الشرقي من مانهاتن السفلى.



في عام 2011 كان الأكثر ازدحاما بعدد الركاب الجوية الدولية في الولايات المتحدة، والتعامل مع حركة المرور الدولية أكثر من أي مطار آخر في أمريكا الشمالية.



وهو أيضا بوابة الشحن الرائدة الثالثة إلى البلاد من حيث قيمة الشحنات.



في عام


2012 استخدم المطار 49,292,733 راكبا ، مما جعله رقم 17 بقائمةأكثر المطارات ازدحاما في العالم ،



يعتبر ثالث أكثر المطارات ازدحاما في الولايات المتحدة من قبل حركة الركاب بعد جون كنيدي الدولي ، لاغوارديا ، و مطار نيوآرك الدولي والمطارات جميعها تديرها هيئة ميناء نيويورك ونيو جيرسي.



هو أكبر نظام مطار في الولايات المتحدة ، الثاني في العالم من حيث حركة الركاب ، والأول في العالم بإجمالي عمليات الطيران.



في السنوات القليلة الماضية ادخلت العديد من التحسينات إلى المحطات ، والطرق والنقل بين المحطات.



في عام 1948 كان اسم المطار نيويورك الدولي ، وكان معروف أكثر باسم مطار أيدلوايلد حتى 1963 ، عندما أعيدت تسميته في ذكرى جون كينيدي ، الرئيس 35 للولايات المتحدة.



أكثر من تسعين خط جوي تعمل انطلاقا من مطار جون كنيدي ، وهو قاعدة لعمليات الخطوط الجوية جيت بلو وتعد مركزا بوابة دولية لكبرى شركات امريكان ايرلاينز ودلتا اير لاينز.



في الماضي كان مركزا للخطوط الجوية الشرقية ، الشحن الجوى ، شركات الطيران الوطنية ، الخطوط الجوية العالمية للبلدان الأمريكية والخطوط الجوية عبر العالم .



وهو واحد من اثنين فقط من المطارات في أمريكا الشمالية ، والأخر هو مطار تورونتو بيرسون الدولي ، مع رحلات مجدولة إلى جميع القارات الست المأهولة.



مكنك الاطلاع على مقالات منوعة من خلال :







مطار هارتسفيلد جاكسون









مطار دبي الدولي









مطار لوس انجلوس الدولي