قصر وستمنستر في لندن



قصر وستمنستر هو مكان اجتماع لمجلس العموم ومجلس اللوردات ، مجلسي برلمان المملكة المتحدة ، المعروف باسم مجلسي البرلمان بعد المستأجرين لها.



قصر وستمنستر يقع على ضفة ميدلسكس من نهر التايمز في مدينة ويستمنستر ، في وسط لندن اسمه مستمد من كنيسة وستمنستر المجاورة ، قد تشير إلى أي من هيكلين: قصر قديم، وهو مجمع بناء من القرون الوسطى التي دمرتها النيران في عام 1834 ، واستبدال قصر الجديد الذي يقف اليوم للأغراض الاحتفالية ، القصر يحتفظ باسلوبه الأصلي ووضعه باعتبارها المقر الملكي.



تم بناء القصر الملكي الأول على موقع في القرن الحادي عشر ، وكان وستمنستر في لندن مقر الإقامة الأساسي لملوك إنجلترا حتى حريق دمر جزء كبير من المجمع في عام 1512.



في عام 1834 وقع أكبر حريق دمر منازل تم إعادة بنائها بشكل كبير من البرلمان ، وكانت الهياكل ذات أهمية من أجل بقاء قاعة وستمنستر ، ودير القديس ستيفن ، وكنيسة سانت ماري وبرج جوهرة.



وقد تم إعادة بناء القصر من قبل المهندس المعماري تشارلز باري وتصميمه لمبنى في القوطية عمودي الاسلوب ، بقايا قصر قديم (مع استثناء من برج جوهرة منفصل) ، التي تحتوي على أكثر من 1،100 غرفة نظمت بشكل متناظر حول اثنين من سلسلة من الساحات.



تم استصلاح جزء من مساحة القصر الجديد من 3.24 هكتار (8 فدان) من نهر التايمز، لإعداد واجهته الرئيسية 266 متر (873 قدم) أمام النهر.



وساعد باري من قبل أوغسطس بوجن وهي هيئة رائدة في العمارة القوطية والأسلوب، الذين قدموا تصاميم لتزيين وأثاث للقصر.



بدأ البناء في عام 1840 واستمر لمدة ثلاثين عاما، وقد عانوا من التأخير الكبير وتجاوز التكاليف ، فضلا عن وفاة كل من المهندسين المعماريين ؛ استمر العمل من أجل الديكور الداخلي بشكل متقطع في القرن العشرين.



وقد تم تنفيذ أعمال الصيانة الرئيسية التي نفذت لعكس آثار تلوث الهواء في لندن، واستغرق إصلاحات واسعة النطاق وقعت بعد الحرب العالمية الثانية، بما في ذلك إعادة بناء غرفة العموم بعد قصفها في عام 1941.



القصر هو واحد من مراكز الحياة السياسية في المملكة المتحدة؛ أصبح “ويستمنستر” لبرلمان المملكة المتحدة ، ونظام وستمنستر اتخذت الحكومة اسمها بعد ذلك ، برج إليزابيث ، على وجه الخصوص والتي غالبا ما يشار إليها من قبل باسم جرس الرئيسي.



“بيغ بن” هو المعلم المميز والفريد في لندن والمملكة المتحدة بشكل عام ، واحد من مناطق الجذب السياحي الأكثر شعبية في المدينة وعلى شعار الديمقراطية البرلمانية. وكان قصر وستمنستر في الصف الأول المدرج بناء منذ عام 1970 وجزء من مواقع التراث العالمي لليونسكو منذ عام 1987.



يمكنك الاطلاع على مقالات منوعة من خلال :







قصر بيان









قصر الحصن في ابو ظبي









قصر بيترهوف في روسيا