فوائد البوميلو

البوميلو هي فاكهة حمضية ، والتي ترتبط ارتباطا وثيقا بالجريب فروت، وشكلها أقرب في الحجم لهذا الملك من الحمضيات هو الجريب فروت.

تم العثور على البوميلو في المقام الأول في جنوب شرق آسيا، والتي هي منطقته الأصلية، وعادة ما تكون باللون الأخضر الشاحب أو الأصفر.


حقائق غذائية من البوميلو


البوميلو له قيمة غذائية قوية جدا، بما في ذلك الفيتامينات، والمعادن، والمركبات العضوية مثل فيتامين C والبوتاسيوم والألياف الغذائية وفيتامين B6، والمغنيسيوم.

لم يكن لديك مجموعة متنوعة من المواد الغذائية القوية، ولكن تلك التي لا توجد لديها هي بنسب مثيرة للإعجاب، وخاصة فيتامين C.


الفوائد الصحية للالبوميلو



جهاز المناعة


البوميلو له تأثير قوي على الجهاز المناعي بما فيها من حامض الاسكوربيك و فيتامين C الذي يعمل كمادة مضادة للأكسدة لزيادة نشاط خلايا الدم البيضاء ومهاجمة الجذور الحرة التي يمكن أن تتلف أجهزة الجسم من الجسم.

فهو يساعد على محاربة الالتهابات التي تؤدي إلى نزلات البرد، والسعال، والحمى، وأكثر من أعراض خطيرة أو الجرثومية والفيروسية، والالتهابات البكتيرية.


ضغط الدم


البوميلو هو مصدر جيد جدا للبوتاسيوم ، لأن كل ثمرة تحتوي على ما يقرب من 37٪ من الاحتياجات اليومية.

البوتاسيوم هو عائي، وهذا يعني أنه يتكون من الأوعية الدموية ويعزز الدورة الدموية وزيادة الأوكسجين من نظم الجهاز.

هذا أيضا يقلل من الضغط على القلب ويخفض فرصها في تصلب الشرايين، والنوبات القلبية، والسكتات الدماغية.


تشنج الجسم


البوتاسيوم مهم أيضا في توازن السوائل في الجسم، والذي هو أحد الجوانب الرئيسية من التشنج في العضلات والتصلب دون مستويات مناسبة من البوتاسيوم، الذي يمكن من المحتمل أن تشنج وتصبح عرضة للعضلات وانسحبت والأربطة الممزقة.


صحة العظام


تم ربط تناول البوتاسيوم لكثافة المعادن في العظام، كما أنه يساعد على تسهيل امتصاص المعادن الأساسية الأخرى لل حفاظ على عظام قوية . لذلك، يمكن البوميلو مساعدة في الوقاية من ترقق العظام وضعف العظام العام في جميع أنحاء الجسم.


مكافحة الشيخوخة


لإحتوائه على مستويات عالية من فيتامين C في البوميلو وكمضادات للاكسدة، والتي تسعى من تلك الجذور الحرة الخطرة.

يمكن تناول كمية عالية من فيتامين C لمنع الشيخوخة، حتى أكل بعض ثمار البوميلو التي تحتوي على البوميلو وهي مادة كيميائية نادرة تم العثور عليها في الحيوانات المنوية البشرية، ومن هنا جاءت التسميته. وقد تم ربطها ارتباطا وثيقا بخصائص مضادة للشيخوخة!


فقدان الوزن


كلاهما الجريب فروت والبوميلو يحتويا على “انزيم حرق الدهون” التي يمكن أن تساعدك على خفض وزنك، لإحتوائها على عناصر فريدة وغير موجود في كثير من الأطعمة.

ومع ذلك، فإنه يمكن تعزيزها بجدية ضد انتفاخ، والكثير من متبعي الحمية يقوموا بإختيارها لإحتوائهاعلى البوميلو في عادات الأكل الصحية الخاصة بهم.


صحة الفم والأسنان


فيتامين C ضروري لإنتاج الكولاجين، الذي يقوي الانسجة والاعضاء، والخلايا، هذا ويمكن أن تعزز قوة اللثة والسطوح عن طريق الفم لمنعها من الاصابة والتي يمكن أن تؤدي إلى فقدان الأسنان وأمراض الفم خطير.

بضع كلمات من الحذر: يمكن للمستويات العالية من فيتامين C والبوتاسيوم في هذه الفاكهة يجعلها خطرة لمرضى الكبد والكلى ، أيضا، يمكن لأولئك المرضى الذين يعانون من انخفاض ضغط الدم ان تكون في خطر من البوميلو لخفض ضغط الدم بشكل ملحوظ. بخلاف ذلك، تتمتع هذه الفاكهة النادرة والقوية بصحة أفضل بشكل عام!


دراسات وابحاث


اوضحت الابحاث الالمانية ان البوميلو لها قدرة على تعزيز الجهاز المناعي، وتحسين الهضم، وانخفاض ضغط الدم، والحد من التشنج، ومنع فقر الدم، وزيادة قوة العظام، والحد من علامات الشيخوخة المبكرة، ومنع السرطان، وحماية صحة القلب، وتساعد في فقدان الوزن