مطار هونغ كونغ الدولي

فوري27 نوفمبر 2023
مطار هونغ كونغ الدولي



مطار هونج كونج الدولي هو المطار الرئيسي في هونغ كونغ ، يقع على جزيرة تشيك لاب كوك ، التي هي إلى حد كبير المستصلحة لبناء المطار نفسه.



المطار كما هو معروف بالعامية مطار تشيك لاب كوك ، لتمييزه عن سابقتها ، مغلقة كاي تاك المطار .



وكان مطار تشغيلة تجاريا منذ عام 1998، لتحل محل مطار كاي تاك السابق ، وتعد مركزا للشحن العابر، محور الركاب الإقليمية الهامة وبوابة لمدن في البر الرئيسى للصين (مع أكثر من 40 وجهة) وبقية آسيا.



ويعتبر المطار حاليا بوابة البضائع في العالم ، واحدة من مطارات الركاب ،


أكثر المطارات ازدحاما في العالم.



مطار هونغ كونغ الدولي هو أيضا موطنا لواحدة من أكبر مباني محطة ركاب في العالم (أكبر عندما افتتح في عام 1998).



يتم تشغيله من قبل هيئة مطار هونج كونج 24 ساعة في اليوم، و هو محور أساسي لكاثي باسيفيك ، دراجون ، هونغ كونغ الخطوط الجوية ، هونغ كونغ للطيران اكسبريس اير لينز هونغ كونغ (حمولة).



المطار هي واحد من محاور تحالف عالم واحد ، وهو أيضا واحد من محاور بضائع آسيا والمحيط الهادئ لـ




UPS




شركات الطيران.



وهو مدينة التركيز بالنسبة للعديد من شركات الطيران ، بما في ذلك الخطوط الجوية الصينية وتشاينا ايسترن ايرلاينز ، يخدم 18 رحلة إلى هونغ كونغ في اليوم (اتجاه واحد) من 15 مدن ، فيرجين أتلانتيك ، الولايات المتحدة والخطوط الجوية الهندية استخدام هونج كونج كنقطة توقف عن رحلات جوية التوالي من لندن إلى سيدني ، من طوكيو إلى سنغافورة ومدينة هوتشي منه وكذلك من الهند إلى أوساكا وسيول.



مطار هونج كونج الدولي هو مساهما هاما في اقتصاد هونغ كونغ، مع ما يقرب من 60،000 موظف ، عن 90 شركة طيران تعمل على رحلات جوية من المطار إلى أكثر من 150 مدينة في جميع أنحاء العالم.



في عام 2012




56,057,751




راكبا ، مما يجعله رقم 12 من


أكثر المطارات ازدحاما في جميع أنحاء العالم من قبل حركة الركاب ، وتجاوز أيضا مطار ممفيس الدولي ليصبح أكثر المطارات ازدحاما العالم من حيث حركة الشحن.



يمكنك الاطلاع على مقالات منوعة من خلال :







مطار برشلونة الدولي









مطار دنفر الدولي









مطار كلارك الدولي