الفهد الأنجولي فلافيو أمادو



فلافيو أمادو دا سيلفا (من مواليد 30 ديسمبر 1979) ، الملقب بالفهد الانجولي هو لاعب كرة القدم الأنجولي الذي يلعب حالياً لنادي بترو اتلتيكو في أنجولا.



فلافيو هو لاعب المنتخب الوطني الأنجولي ، وشارك مع فريق بلاده في نهائيات كأس العالم 2006 ، والذي سجل الهدف الوحيد للمنتخب في مباراة أنجولا ضد ايران لينتزع التعادل 1-1.



كما انه سجل 3 اهداف لأنجولا في كأس الأمم الأفريقية مصر 2006 ، على الرغم من أنها خرجت من الدور الثاني ، وكانت اهدافه ضد الكاميرون وتوغو.



ساعد فريقه الأهلي للمشاركة في بطولة العالم للأندية




FIFA





مرتين على التوالي في عامي 2005 و 2006.




وفي بطولة العالم للاندية لكرة القدم 2006 بمباراة الافتتاح ضد أوكلاند سيتي من نيوزيلندا في 10 ديسمبر 2006 سجل فلافيو الهدف الأول بتسديدة دقيقة وفاز الأهلي 2-0.



في الدور نصف النهائي واجه الأهلي بطل أمريكا الجنوبية إنترناسيونال في 13 ديسمبر 2006، وفلافيو سجل هدف التعادل من ضربة رأس رائعة في الشوط الثاني ، ومع ذلك خسر الأهلي في نهاية المطاف المباراة 1-2.



كان أول موسم لفلافيو مع الاهلي ناجح مع انه سجل خلالها هدفا واحدا فقط في الدوري ، وبالرغم من صيحات الاستهجان من قبل المشجعين في مرات عديدة ، وعلى الأخص عندما أهدر ركلة جزاء ضد منافسه الزمالك في دوري أبطال أفريقيا.



كان ثان موسم لفلافيو مع الاهلي ناجح جدا في الفترة 2006-2007 ، رؤيته الأعلى على الرسم البياني للهدافين للدوري المصري الممتاز برصيد 17 هدفا ، هدف واحد قبل زميله الدولي المصري عماد متعب.



أثبت أنه فعال في تشكيل الاهلي في السنوات التي تلتها ، وسجل العديد من الأهداف الحيوية في لحظات حرجة.



عموما فلافيو نادرا ما يظهر في وسائل الإعلام أو يقوم بإعطاء أي تصريحات صحفية ، هذا الموقف هو محل تقدير كبير من قبل إدارة ناديه ، لأنه يتفق مع سياسات النادي.



في آخر موسم له مع الأهلي (2008-2009) ، تمكن فلافيو من تسجيل هدف الأهلي الوحيد خلال الدوري المصري الممتاز في مباراة فاصلة ضد الإسماعيلي.