مطار سوفارنابومي الدولي

فوري27 نوفمبر 2023
مطار سوفارنابومي الدولي



مطار سوفارنابومي المعروف أيضا باسم مطار بانكوك الدولي ، هو واحد من اثنين من المطارات الدولية التي تخدم بانكوك ، تايلاند. والآخر هو مطار دون موينج الدولية.



افتتح رسميا مطار سوفارنابومي لخدمة رحلة داخلية محدودة في 15 سبتمبر 2006، وفتح باب معظم الرحلات المحلية وجميع الرحلات التجارية الدولية في 28 سبتمبر 2006.



ويعتبر المطار حاليا المركز الرئيسي لشركة الخطوط الجوية التايلاندية الدولية ، الخطوط الجوية بانكوك والخطوط الجوية التايلاندية أورينت ، كما أنه بمثابة البوابة الإقليمية ونقطة ربط لشركات الطيران الأجنبية المختلفة.



ويقع المطار في ثيوا ورشا في منطقة بانغ ، مقاطعة ساموت براكان ، على بعد حوالى 25 كيلومترا (16 ميل) شرق وسط مدينة بانكوك.



وقد تم اختيار اسم سوفارنابومي من قبل الملك بوميبول أدولياديج ، ويشير إلى ملكوت الذهب الذي افترض أنه يقع في مكان ما في جنوب شرق آسيا.



وقد صمم المبنى من قبل المهندسين المعماريين هيلموت ، ميرفي ، المطار يمتلك أطول برج مراقبة في العالم (132.2 مترا أو 434 قدم) ، ورابع أكبر محطة مطار في العالم (563،000 متر مربع أو 6060000 قدما مربعا).



سوفارنابومي هو المطار الرابع عشر في قائمة أكثر المطارات ازدحاما في العالم ، والمطار السادس ازدحاما في آسيا ، وأكثر المطارات ازدحاما في البلاد ، قدرته على التعامل مع 53 مليون مسافر في عام 2012.



وأيضا مطار سوفارنابومي مركزا رئيسيا للشحن الجوي ، مع ما مجموعه 96 شركة طيران. وعلى الشبكات الاجتماعية مطار سوفارنابومي يعد المكان الأكثر شعبية في العالم حيث إينستاجرام تم التقاط الصور في عام 2012.



يمكنك الاطلاع على مقالات منوعة من خلال :







مطار نيوارك ليبرتي الدولي









مطار انشيون الدولي









مطار كلارك الدولي