فوائد عنب الثعلب الهندي

فوري27 نوفمبر 2023
فوائد عنب الثعلب الهندي

عنب الثعلب الهندي ينتمي إلى عائلة إيوفوربييسى، فهذه الفاكهة تنضج في الخريف في الرطب، والغابات، والمناطق الجبلية في شبه القارة الهندية، وهي ثمرة مغذية جدا، ولكن طعمها حامض.

أنها توفر العلاجات للعديد من الأمراض، لذلك تستخدم على نطاق واسع في علاج الايورفيدا، كما انها غنية جدا بفيتامين C، وتحتوي على العديد من المعادن والفيتامينات مثل الكالسيوم والفوسفور والحديد والكاروتين وفيتامين ب المعقدة.

عنب الثعلب الهندي هو أيضا وكيل المضادة للأكسدة قوية.

هي سبب العديد من المشاكل الصحية عن طريق الضرر التأكسدي (عندما تستخدم خلايا الجسم الأوكسجين، فإنها تنتج من المنتجات تسمى الجذور الحرة التي يمكن أن تسبب الضرر). وكلاء المضادة للأكسدة منع وإصلاح هذه الأضرار، فيتامين C هو عامل مضاد للأكسدة جيدة، الأمر الذي يجعل الكشمش أداة قوية ضد مجموعة متنوعة من الظروف، بما في ذلك أنواع مختلفة من السرطان.


فوائد عنب الثعلب الهندي ما يلي:



العناية بالشعر


يتم استخدام عنب الثعلب الهندي في العديد من المقويات الشعر لأنه يثري نمو الشعر وتصبغ الشعر . فهو يقوي جذور الشعر، ويحافظ على اللون، ويحسن اللمعان، كما ان تناول عنب الثعلب الطازج على جذور الشعر يحسن نمو الشعر واللون.


العناية بالعين


شرب عصير عنب الثعلب مع العسل هو جيد لتحسين البصر، وأظهرت الدراسات أن تحسين قصر النظر وإعتام عدسة العين، في حين خفض التوتر داخل العين. ويرجع ذلك أساسا إلى محتواه رائعة من كاروتين، الذي لطالما كان معروفا من حيث تأثيرها قوي على هذه الشروط ذات الصلة الرؤية ، بما في ذلك تلك التي تنبع من النشاط الجذور الحرة. فيتامين A والكاروتينات تقليل الضمور البقعي، والعمى الليلي، وتعزيز الرؤية الخاصة بك قبل انحطاط المرتبط بالعمر من الجذور الحرة يمكن أن يحدث!


امتصاص الكالسيوم


واحدة من الفوائد الهامة هو انه يساعد الجسم على امتصاص الكالسيوم بطريقة إيجابية. الكالسيوم هو عنصر أساسي من عظامنا والأسنان والأظافر، ويضمن أيضا أن لدينا شعر لامع جميل. لذلك، تناول الفاكهة فيتامين C الغنية مثل عنب الثعلب الهندي هو وسيلة رائعة للحفاظ على جسمك وشعور عظيم يبحث!


النشاط الأيضي


تناول الأطعمة التي هي عالية في البروتين هي واحدة من أهم الطرق للبقاء بصحة جيدة، منذ البروتينات التي تشكل جزءا أساسيا من الأنشطة الأيضية جسمنا. الانزيمات لدينا يمكن أن انهيار البروتينات النباتية إلى الأحماض الأمينية ويحشدوا لها إلى بروتينات قابلة للاستخدام لجسمنا. البروتين ضروري لنمو الخلايا، وتنمية العضلات، صحة الجهاز، ومجموعة واسعة من الأنشطة الأيضية الأخرى التي نحن بحاجة إلى البقاء بصحة جيدة وسعيدة!


تشنجات الحيض


بعض المعادن والفيتامينات في ألما تتضافر لتجعل من المفيد جدا في علاج تقلصات الطمث . لأنه يأخذ بعض الوقت للالعناصر اللازمة لتتراكم في الجسم، فمن الأفضل أن تستهلك ألما على أساس منتظم لذلك هو دائما في النظام ويمكن الوقاية من تشنجات الحيض كل شهر بالنسبة للمرأة.


مرض السكري


عنب الثعلب يحتوي على الكروم، والتي لديها قيمة علاجية لمرضى السكري. عنب الثعلب الهندي يحفز المجموعة المعزولة من الخلايا التي تفرز هرمون الأنسولين، مما يؤدي إلى خفض نسبة السكر في الدم في مرضى السكري والحفاظ على الجسم متوازنة وصحية.

عندما يتم خفض نسبة السكر في الدم، وهذا يعني أيضا أن تستخدم الجلوكوز من قبل الخلايا كمصدر من مصادر الطاقة وظيفية، وبالتالي فإن عملية التمثيل الغذائي هي أقوى وكان لديك المزيد من الطاقة.


نشاط مدر للبول


بالإضافة إلى كونها ثمرة التي هي مرتفعة جدا في الماء، وعنب الثعلب الهندي هو أيضا مدر للبول قليلا في الطبيعة. هذا يعني أنه يزيد من وتيرة وحجم التبول. التبول يساعد الجسم على التخلص من السموم غير المرغوب فيها ومستويات زائدة من المياه، وأملاح، وحمض اليوريك. وعلاوة على ذلك، يمكن أن تساعدك على فقدان الوزن، منذ ما يصل إلى 4٪ من البول يتكون في الواقع من الدهون. لذلك، وهي مادة مدرة للبول هو دائما ضرورية للحفاظ على الكلى لدينا صحية، ومنع أيضا الالتهابات البولية والتهابات الرحم. ألما هو وسيلة رائعة للقيام بذلك!


أمراض القلب


عنب الثعلب يقوي عضلات القلب، وبالتالي فإن القلب يضخ الدم بشكل سلس في جميع أنحاء الجسم.

عن طريق الحد من تراكم الكوليسترول الزائد، ويمكن للالكروم يقلل من فرص تصلب الشرايين، أو تراكم الترسبات في الأوعية والشرايين. هذا يمكن أن تقلل من فرص الاصابة بالسكتات الدماغية والنوبات القلبية.

محتوى الحديد يشجع على إنشاء خلايا دم حمراء جديدة، وزيادة الدورة الدموية والأوكسجين من الأجهزة والخلايا لتحقيق أقصى قدر من النمو وتجديد الأنسجة، مع الحفاظ على الأوعية الدموية والشرايين نظيفة.


العدوى


الكشمش الهندي حماية الجسم ضد العدوى ويحسن استجابة المناعة في الجسم. بل هي أيضا مصدر جيد جدا من فيتامين C، والتي تشتهر قدراته المضادة للأكسدة للإعجاب والتحفيز لها من الجهاز المناعي لأنه يزيد من عدد خلايا الدم البيضاء في الجسم، والذي هو الخط الرئيسي للدفاع عن جهاز المناعة، منذ خلايا الدم البيضاء مهاجمة والتخلص من السموم والمواد الأجنبية في مجرى الدم وجميع أنحاء الجسم.


الإسهال والزحار


نظرا لتبريد القوي وخصائص ملين، عنب الثعلب هو عنصر مفيد في سبل الانتصاف من الإسهال والدوسنتاريا . ويوفر ارتياح كبير لمتلازمة المعدة وفرط الكلورهيدرية (حرقان في البطن). كملين، فإنه يساعد على طرد أي سموم أو مواد ضارة قد قد أكل هي التي تسبب عدم الراحة الخاصة بك أو المرض، وبالتالي القضاء عليه من النظام الخاص بك حتى يمكن أن تبدأ عملية الشفاء، وتبريد الحرق والانزعاج كثيرا ما شعرت عند حدوث الإسهال.


تحسين الشهية


مسحوق عنب الثعلب المستهلكة مع الزبدة والعسل قبل وجبة الطعام يحسن الشهية . كما أنه يساعد على توازن مستويات النيتروجين، وبالتالي زيادة الوزن بطريقة صحية.


مكافحة الشيخوخة


عنب الثعلب الهندي يمنع الدهون في المتصلة بالصحة عن طريق تقليل كمية من الجذور الحرة في الجسم من خلال الصفات المضادة للأكسدة . وترتبط الجذور الحرة مع علامات الشيخوخة مثل التجاعيد وبقع الشيخوخة.

الفواكه الطازجة من عنب الثعلب يحتوي على أكثر من 80٪ من المياه، والبروتين، والمعادن والكربوهيدرات والألياف. كما أنها تستخدم كعلاج للحمى، واضطراب الكبد، وسوء الهضم وفقر الدم ومشاكل في المسالك البولية، ومشاكل الجهاز التنفسي، والمخ، مرض في المعدة والقلب والأوعية الدموية. عنب الثعلب يقلل من مستويات الكوليسترول في الدم، ويزيد إنتاج خلايا الدم الحمراء، ويقوي الأسنان والأظافر.

وبعبارة أخرى، تستهلك عنب الثعلب الهندي بمثابة الفواكه الطازجة، عصير، أو شكل المجففة لرؤية تحسن كبير في صحتك!


دراسات وابحاث


اوضحت الابحاث الامريكية بفوائد للعنب الثعلب الهندي، حيث انه يمكن أن يعزى جزئيا إلى محتواه العالي من فيتامين C، كما يعزز امتصاص المواد الغذائية، وأرصدة حمض المعدة، ويحصن الكبد، ويغذي الدماغ والعقلية الأداء، ويدعم القلب ويقوي الرئتين، وينظم القضاء، ويعزز الخصوبة، ويساعد الجهاز البولي، ويزيد من صحة الجلد، ويعزز صحة الشعر، بمثابة المبرد الجسم، الإحمرار السموم، ويزيد من حيوية، ويقوي العينين، ويحسن قوة العضلات و، يعمل كمضاد للسموم.