فوائد زيت جوز الهند الدباغة

فوري27 نوفمبر 2023
فوائد زيت جوز الهند الدباغة

زيت جوز الهند يمكن أن يكون مادة فعالة جدا كزيت للدباغة.

لقرون، كان الناس في أوروبا وأمريكا وأستراليا لهم الحنين لعناصر معينة من الحياة من الطبيعية في البلدان الاستوائية والحارة، مثل تلك التي في أمريكا الجنوبية وأجزاء من آسيا.

في المقام الأول، الناس يحبون أشعة الشمس القوية والمناخ الحار.

ثانيا، انهم يريدون اللون برونزي .

الناس البيض هم أكثر الناس اهتماماً بدباغة الجلد، اما الناس في الأماكن الأخرى، مثل الهند، لا يهتمون كثيرا، لأنهم ولدوا بالبشرة الداكنة بشكل طبيعي.

جوز الهند الدباغة ليس بالضرورة ان يكون زيت جوز الهند النقي ، على الرغم من أنك يمكن أيضا استخدام زيت جوز الهند النقي لنفس الغرض.

قد يكون مزيج من العديد من المكونات مثل زيت جوز الهند ( زيت جوز الهند ويفضل)، ومقتطفات العشبية والزيوت الأساسية والفيتامينات (فيتامين عموما B & E)، الزبدة، زيت بذور القنب، زيت بذور العنب، السمسم النفط، والألوان القائمة على النحاس.


فوائد زيت جوز الهند دباغة



يغذي الجلد


وبالاضافة الى اعطاء اللون الرائع، ، كذلك زيت جوز الهند يعتني بهذا الجانب بسبب وجود الأحماض الدهنية بالسلسلة المتوسطة مثل حمض الكابريك، حمض اللوريك وفيتامين E.


يحمي الجلد


أثناء الدباغة، يبقى الجلد معرض لأشعة الشمس القوية، وهناك العديد من فرص التعرض للأذى من قبل ذلك الأشعة فوق البنفسجية من الشمس. والدهون المشبعة المستقرة من زيت جوز الهند الموجودة بالمثل في جوز الهند الدباغة النفط وأنها خفضت هذا الضرر إلى حد كبير من خلال تشكيل طبقة واقية على الجلد.


تحارب الالتهابات


مرة أخرى، يبقى الجلد المعرض لساعات للدباغة، هو دعوة مفتوحة للميكروبات والجراثيم الفطرية وعرضة جدا للعدوى.

بفضل الخصائص المضادة للميكروبات والفطريات من الأحماض الدهنية مثل حمض الكابريك، حمض الكابريليك، حمض الكابرويك، وحمض اللوريك الموجود في زيت جوز الهند، ويحرس بشرتك ضد الالتهابات.


يحتفظ بالرطوبة


من الواضح، عندما يتعرض الجلد لأشعة الشمس الحارقة، سيتم فقدان الرطوبة من ذلك.

وهو في هذه النقطة أنه يبدأ تكسير وتجعد الجلد فالدهون المشبعة المستقرة الحد من هذه الخسارة لرطوبة من الجلد إلى حد كبير من خلال تشكيل طبقة على الجلد.


البلسم


دباغة جوز الهند هو زيت البلسم للجلد في حالة الالتهاب المحتمل الناجمة عن أشعة الشمس القوية والغبار والجزيئات المسببة للحساسية، أو العوامل البيئية الأخرى.

كما أنه يبقي البشرة ناعمة ويعطيها مظهر لامع. هذه كلها بسبب وجود زيت جوز الهند.


دراسات وابحاث


اوضحت الابحاث الهولندية ان زيت جوز الهند الدباغة له العديد من الفوائد منها يحمي الجلد، يحارب الالتهابات، يحتفظ بالرطوبة، البلسم للجلد في حالة الالتهاب المحتمل الناجمة عن أشعة الشمس القوية والغبار والجزيئات المسببة للحساسية، ، يحمي الجلد، كما انه يعتني بالجلد مع اعطاءه لون براق بسبب وجود الأحماض الدهنية بالسلسلة المتوسطة مثل حمض الكابريك، حمض اللوريك وفيتامينE

لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى