اللاعب البرازيلي السابق .. كافو

فوري27 نوفمبر 2023
اللاعب البرازيلي السابق .. كافو

انه نجم خط الدفاع في المنتخب البرازيلي , وايضا بنادي ميلان لعب له ما لايقل عن 5 سنوات وانهى حياته الكرويه في النادي , كانت من اجمل فترات حياته الرياضية هى اللعب للميلان و المشاركة في كأس العالم 2002 عندما كان كاتبن المنتخب .


حياته الكروية :

ولد اللاعب كافو في عام 1970 باحدى مدن البرازيل ” ساو باولو ” , بدأت حياته الكروية عندما كان في سن الثامنة عشر عندما لعب لنادي ساو باولو , واستمر ومعهم 7 سنوات تقريبا حقق خلالها بطلولتين للنادي .

وفي عام 1994 كانت البداية الحقيقة له مع المنتخب البرازيلي فقد اشترك مع المنتخب في كأس العالم , بعد ذلك نظرت اليه كثير من الفرق الاوروبيه , الامر الذي ادى الى انتقاله في عام 1995 الى النادي الاسباني ريال سرقسطة .

ولم يستمر فيه كثيرا وانما لعب له عام واحد فقط وحقق مع بطولة واحده , ثم عاد مرة اخرى الى البرازيل ليلعب في نادي بالميراس لمدة عام ايضا , اما في عام 1997 شارك المنتخب البرازيلي في بطولة كوبا امريكا لكي يقوم بعد ذلك نادي روما بشراء اللاعب .

لعب لنادي روما وكان ادائه فوق الممتاز استطاع معهم تحقيق بطولة الدوري الايطالي , ثم بعد ذلك في عام 1998 شارك المنتخب في كأس العالم بدولة فرنسا وفي 1999 لعب ايضا مع المنتخب بطولة كوبا امريكا .

وفي كأس العالم 2002 شارك مع منتخب البرازيل واستطاع المنتخب تحقيق البطولة , وقد استمر مع روما لمدة 4 سنوات وفي عام 2003 كان قد انتهى عقد اللاعب مع النادي و كان من المقرر انتقال اللاعب الى نادي يوكوهاما مارينوس الياباني .

ولكن لاسباب عائلية خاصة بكافو يقرر الانتقال الى نادي ميلان , استطاع مع نادي ميلان تحقيق بطولة الدوري الايطالي في عام 2004 , شارك منتخب البرازيل في كأس العالم 2006 , وبعد ذلك بعامين اعلن اللاعب اعتزالة كرة القدم .

لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى