مطار طوكيو هانيدا الدولي

فوري27 نوفمبر 2023
مطار طوكيو هانيدا الدولي


مطار طوكيو هانيدا الدولي والمعروف باسم مطار هانيدا أو مطار طوكيو هانيدا ، هو واحد من اثنين من المطارات الرئيسية التي تخدم منطقة طوكيو الكبرى في اليابان.


يقع مطار طوكيو هانيدا في أوتا ، طوكيو ، 14 كم (8.7 ميل) إلى الجنوب من محطة طوكيو.


هانيدا ينظم تقريبا جميع الرحلات الداخلية من وإلى طوكيو ، في حين مطار ناريتا الدولي يتعامل مع الغالبية العظمى من الرحلات الدولية.


في عام 2010 تم افتتاح محطة عالمية مكرسة في هانيدا بالتزامن مع الانتهاء من المدرج الرابع ، مما يسمح لزيادة كبيرة في الرحلات الدولية إلى هانيدا ، الذي كان سابقا فقط رحلات جوية الى سيول ، شنغهاي ، هونغ كونغ و تايبيه ، كما تخطط الحكومة اليابانية لتوسيع دور هانيدا الدولي في المستقبل.


في عام 2012 تعامل مطار هانيدا مع حةالي 66795178 راكب ، وكان ثاني أكثر المطارات ازدحاما في آسيا ورابع أكثر المطارات ازدحاما في العالم ، بعد مطار أتلانتا ، هارتسفيلد جاكسون ، مطار العاصمة بكين (أكثر المطارات ازدحاما في آسيا) ومطار لندن هيثرو.


شركات الطيران الأساسية بمطار هانيدا الدولي هم اثنين من شركات الطيران المحلية الكبرى في اليابان الخطوط الجوية اليابانية (المبنى رقم 1) و جميع الخطوط الجوية نيبون (المبنى رقم 2) ، وقد اصبح مطار هانيدا قادر على التعامل مع 90 مليون مسافر سنويا بعد توسعته في عام 2010.


في ديسمبر 2009 عرف مطار هانيدا باسم المطار الاكثر التزاما في العالم لعامين على التوالي ، بنسبة 94.3٪ من رحلاتها المغادرة في الوقت المحدد و 88.6٪ وصول في الوقت المحدد.



يمكنك الاطلاع على مقالات منوعة من خلال :







مطار كوالالمبور الدولي









مطار لشبونة الجديد









مطار مدريد باراخاس الدولي



صحيفة فوري