مطار بكين العاصمة الدولي


مطار العاصمة بكين الدولي هو المطار الدولي الرئيسي الذي يخدم بكين ، ويقع على بعد 32 كم (20 ميل) شمال شرق مركز مدينة بكين ، في جيب من تشاويانغ والمناطق المحيطة بها في ضواحي منطقة شوني.


مطار العاصمة بكين قد صعد بسرعة في التصنيف العالمي ليصبح من أكثر المطارات ازدحاما في العالم في العقد الماضي ، وقد أصبح من أكثر المطارات ازدحاما في آسيا من حيث حركة المسافرين وإجمالي عدد الحركات بحلول عام 2009.


اعتبارا من عام 2012 مطار العاصمة بكين الدولي هو ثاني أكثر المطارات ازدحاما في العالم من حيث الركاب بعد مطار هارتسفيلد جاكسون أتلانتا الدولي.


سجل المطار 557167 حركة طائرات (الاقلاع والهبوط) ، التي احتلت المرتبة 6 في العالم في عام 2012.


وعلى صعيد حركة الشحن فقد شهد مطار بكين أيضا النمو السريع ، بحلول عام 2012 كان المطار رقم 13 من أكثر المطارات ازدحاما في العالم من حيث حركة الشحن ، بتسجيل 1787027 طن.


يعتبر مطار العاصمة بكين الدولي المحور الرئيسي لشركة اير تشاينا ، علم الناقل لجمهورية الصين الشعبية ، التي تسير رحلات إلى 120 وجهة حول بكين (باستثناء البضائع) ، وشركة طيران جنوب الصين أيضا تستخدم المطار كمركز لها.


لاستيعاب حجم حركة المرور المتنامية اضيف لمطار العاصمة بكين محطة هائلة رقم


3 في عام 2008 في الوقت المناسب لدورة الالعاب الاولمبية ، وهى ثاني أكبر محطة مطار في العالم بعد محطة مطار دبي الدولي الطرفية ‘


S 3



، وسادس أكبر مبنى في العالم من حيث المساحة.



يمكنك الاطلاع على مقالات منوعة من خلال :







مطار دبلن الدولي









مطار دبي الدولي









مطار لوس انجلوس الدولي