فوائد الركض

هناك أشكال مختلفة لممارسة الرياضة في شكل المشي والركض وجميعها مفيدة لصحة الجسم ، وقد اثبتت الدراسات أن الركض يمكن أن يعمل في اتجاه ضمان صحة جيدة، خاصة بالنسبة للنساء.


الفوائد الصحية للركض



تخفيف الوزن


إن الأشخاص الذين يعانون من تراكم الدهون الزائدة في الجسم هي من بين أتباع أبرز الركض . ممارسة يساعد في تسليط بعيدا من الوزن الزائد عن طريق حرق الدهون والسعرات الحرارية. وهكذا، شخصية تقليم ضئيلة المكتسبة بسهولة مع مساعدة من الركض .


الشيخوخة


الجري هو مفيد في تأجيل آثار الشيخوخة على الجسم البشري.

الركض يتقن في الحد من وتيرة الشيخوخة، والتي تحافظ على الشاب جسديا ومن ثم، عقليا. انها قابلة للتطبيق في تغذية البشرة والتدليل توهج لها أيضا.


العضلات وهشاشة العظام


الركض يحد من فقدان العضلات والعظام، وهي مشكلة شائعة يحدث نتيجة لعدد من الأسباب. ولكن بغض النظر عن هذه الأسباب، يعتبر الركض باعتباره واحدا من أهم التمارين للحفاظ على وحدة هذه أجزاء الجسم ومفيد في الحفاظ على الجسم في حالة جيدة.


هرمونات النمو


ينصح بالجري لكل من الأطفال والمراهقين وذلك لأن الركض يلعب دورا هاما في تعزيز مستوى هرمونات النمو، وبالتالي، مما يساعد في نمو الفرد. وبالتالي، يعمل هو ممارسة مكرسة لكسب الطول والوزن وكذلك الطاقة.


السكتة الدماغية


تعمل ممارسة مفيدة في الحفاظ على نظام العضلات والمستوى العقلي في مكانة عالية، فإنه يعتبر أداة عظيمة ضد الأمراض مثل السكتة الدماغية، والتي قد تؤدي إلى تلف الدماغ موجودة في جسم الإنسان. الركض يحافظ على لمحة جيدة من الأوعية الدموية التي تحمل الدم من وإلى الدماغ، وبالتالي، وتحارب ضد السكتة الدماغية.


مرض السكري


الركض قادر على الحفاظ على كمية متوازنة من الكربوهيدرات والسكر في الدم، وبالتالي، يبقى بعيدا القبيح الأمراض مثل مرض السكري من جسم الإنسان. أنها تحرق كمية الفائض من السكر في الدم الحالية، والحفاظ على الدم نظيفة ليعيشوا حياة صحية.


يتم تقليل ارتفاع ضغط الدم


ارتفاع ضغط الدم. الركض يساعد في الحفاظ على مستوى من العوامل، والتي هي المسؤولة عن ارتفاع ضغط الدم. فإنه يحافظ على ضغط الدم، وبالتالي، يبقى بعيدا من مخاطر الإصابة بأمراض القلب.


مستوى الكوليسترول في الدم


الجري هو ممارسة جيدة في السيطرة على مستوى الكوليسترول في جسم الإنسان. وبالتالي، فمن المعروف للسيطرة على عدد من الاضطرابات القلبية واستمروا في السير العادي لقلب الإنسان.


جهاز المناعة


الركض مكرس لتقوية الجهاز المناعي لجسم الإنسان، وبالتالي، يجعل الجسم قادرة بما فيه الكفاية لمكافحة عدد من الأمراض الخطيرة والالتهابات. ومن المعروف ان عداء العادية لامتلاك نظام مناعة قوية بالمقارنة مع أشخاص آخرين.


دراسات وابحاث


اوضحت الابحاث الامريكية لمعهد أبحاث السرطان لأهمية الركض لما له العديد من الفوائد مثل فقدان الوزن، ومكافحة الشيخوخة، والوقاية من العضلات وفقدان العظام، والنمو وتعزيز الهرمونات، والوقاية من السكتة الدماغية، ومرض السكري وارتفاع ضغط الدم، ارتفاع مستوى الكوليسترول، وتحسين تخثر الدم، والجهاز المناعي، والإجهاد انفجار وتحسين المزاج.