اطعمة ال سوبرفوود

يستخدم مصطلح “سوبرفوود” للإشارة إلى أي نوع من الأطعمة ذات الكثافة العالية من المغذيات المفيدة، و التي تحتوي على الفوائد الصحية.


أطعمة ال سوبرفوود



البروكلي


واحدة من أكثر الأطعمة بالمغذيات الكثيفة حولها، والقرنبيط مليء فيتامين A، اللازمة لنمو وإصلاح الأنسجة ؛ فيتامين K، والذي يبني قوة العظام ويدعم صحة القلب والأوعية الدموية، وفيتامين C، لنظام مناعة قوية.

وبالإضافة إلى ذلك، تم اختيار القرنبيط بإعتباره الفاكهة أو الخضار الأقوى في تعزيز وظيفة الدماغ ودرء مرض الزهايمر (فعالة أيضا، ولكن أقل من ذلك، والتفاح، البطاطا، البرتقال والفجل). ربما معظم ‘السوبر’ للجميع هي سلطاته ضد السرطان. الغنية في العديد من المركبات التي تساعد على منع ومعركة السرطان، وقد أظهرت الأبحاث تناول البروكلي يخفض خطر الاصابة بأورام في أجزاء كثيرة من الجسم.

وقد وجد القرنبيط أيضا للحد من خطر إعتام عدسة العين والعيوب الخلقية. وهذا كله يأتي مع بالكاد أي من السعرات الحرارية – فقط 25-30 في الفنجان. ويمكن أن تؤكل نيئة أو مطبوخة؛ للحفاظ على جميع العناصر الغذائية المفيدة، بخار ذلك، إضافة إلى ضجة بين جمهورية يوغوسلافيا الاتحادية أو الميكروويف مع القليل من الماء.


زيت الزيتون


اسمه في كثير من الأحيان كوسيلة رئيسية للصحة إعطاء خصائص حمية البحر الأبيض المتوسط، وزيت الزيتون له فوائد عديدة. انها عالية في الدهون غير المشبعة الاحادية (ومنخفضة في الدهون المشبعة)، لذلك يعزز من مستويات الكولسترول HDL (من النوع الجيد) ويخفض مستويات الكوليسترول LDL (السيئة). هذا يساعد على الحفاظ على ضغط الدم صحية، ويقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب.

كما انها غنية بالمواد المضادة للاكسدة قيمة، ولقد ثبت للحد من خطر الإصابة ببعض أنواع السرطان والسكري والتهاب المفاصل، وخفض شدة أعراض الربو.

وأخيرا، يمكن أن زيت الزيتون يقلل الدهون في البطن (hurray!)، ولكنها تذهب سهلة على ذلك – ملعقة طعام واحدة تحتوي على حوالي 120 سعرة حرارية.

يمكنك استخدام زيت الزيتون في الطبخ بالطبع، ولكن للحصول على فوائد صحية كاملة، والذهاب لأصناف غير المكرر أو عذراء واستخدامها القارسة. محاولة مطرا خفيفا زيت الزيتون البكر الممتاز على السلطة أو الخضار الجاهزة، ومزج ذلك مع الحمص أو الفول الحمص لجعل الخاصة بك أو الانخفاضات، أو ببساطة استخدامه بدلا من الزبد على الخبز الطازج.


التوت


من الصعب أن نصدق شيئا صغيرة جدا ولذيذة يمكن أن تكون جيدة جدا بالنسبة لك، ولكن تم أشاد التوت من قبل العديد من خبراء التغذية كما سوبرفوود في نهاية المطاف. انهم كثيفة للغاية في المواد المضادة للاكسدة واقية مثل الفيتامينات C و E – حفنة من العنب البري (100G / 4OZ) توفر نفس الكمية من المواد المضادة للاكسدة كما خمس حصص من الفواكه والخضروات وغيرها. وقد تبين الاستهلاك المنتظم لدعم صحة جيدة في جميع أنواع الطرق، بما في ذلك حراسة ضد السرطان، والأمراض العصبية، والتهاب المثانة ومشاكل في القلب.


الأسماك الزيتية


المفتاح إلى الوضع ‘السوبرفوود’ من الأسماك مثل السلمون والأنشوجة والرنجة والماكريل والسردين والتونة الطازجة بسيط: اوميجا 3S. هذه هي نوع من الأحماض الدهنية، تحتاج إلى الحفاظ على التمثيل الغذائي الصحي.

اوميجا 3S وقد ثبت لتقوية العظام، تحفيز قدرة الدماغ، وتساعد على الحفاظ على صحة القلب والدورة الدموية، وتحسين فرص البقاء على قيد الحياة بعد اصابته بأزمة قلبية.

خبراء التغذية تقديم المشورة تهدف لحصتين من السمك في الأسبوع، واحد منهم مجموعة متنوعة والزيتية. يمكنك أيضا أن تأخذ أوميغا 3 ملاحق.


الزبادي قليل الدسم


آخر علاج لذيذ وهذا بالتأكيد ليس من الصعب أن تجعل جزءا منتظما من النظام الغذائي الخاص بك، ومعظمنا يعرف الآن الزبادي هو جيد بالنسبة لنا لأنه يحتوي على ما يسمى ب ‘البكتيريا الصديقة’. هذه هي البروبيوتيك التي تساعد على الحفاظ على الجهاز الهضمي في صحة جيدة، ويمكن أن يخفف من أعراض متلازمة القولون العصبي واضطرابات الجهاز الهضمي.

الزبادي هو أيضا مصدر جيد للبروتين والكالسيوم، اللازمة لصحة العظام. واحد وعاء يحتوي على الكالسيوم، وهي نسبة جيدة لتناول الجرعة اليومية الموصى بها 700 مللي جرام.

للحصول على المنافع الأمثل، والذهاب لسهل الزبادي قليل الدسم، بدلا من أصناف النكهة المضافة معبأة – محاولة خلطها مع هذا المزيج، الجرانولا، والعسل والفواكه (العنب البري، ربما).

صنع أيضا قوائم سوبرفوودس هي البيض، والشاي الأخضر، تركيا، السبانخ، المكسرات، والعدس، والفاصوليا، والرمان، الأفوكادو، الثوم، النبيذ الاحمر، غوجي التوت، الكاكاو (نعم، هذا صحيح – الشوكولاته)، والقرفة، والشوفان، والتوت البري، والموز، الطماطم (البندورة) ومنتجات فول الصويا.


دراسات وابحاث


اصدرت الدراسات الامريكية بالإشارة على الاطعمة السوبر فوود والتي تحتوي بها الأطعمة على الكثافة العالية من المغذيات المفيدة، كما تحتوي على الفوائد الصحية مثل البروكلي وزيت الزيتون و التوت والأسماك الزيتية والزبادي قليل الدسم