سيتي سنتر … اكبر مجموعة منتجعات مركزية على مستوى العالم


سيتي سنتر (المعروف أيضا باسم سيتي سنتر لاس فيغاس) هو مشروع متعدد الاستخدامات على مساحة 16797000 قدم مربع (1560500 م 2) ، المعقدة في المناطق الحضرية على 76 فدان (31 هكتار) يقع على لاس فيغاس في نيفادا ، ويعد مشروع لاس فيجاس سيتي سنتر اكبر مجموعة منتجعات مركزية على مستوى العالم.


وقد بدأ المشروع من قبل


MGM


الدولية للمنتجعات ؛ دبي العالمية أصبح شريكا مشترك خلال مرحلة التشييد للمشروع.


المشروع يمتد بشارع هارمون ، ويحده (المدرجة في اتجاه عقارب الساعة، ابتداء من الجانب الشرقي): لاس فيغاس بوليفارد ، ومنتجع مونتي كارلو ، وبيلاجيو ، وفندق ونتجع وكازينو.


أعلن يوم 9 نوفمبر 2004 ، بطرح المشروع مع ما يقرب من 2،400 شقة سكنية ومسكن وفندق ووحدات وغرف فندق حوالي 4،800 ، وزعت ضمن عدة أبراج عالية ترتفع حول البلورات، ومركز للبيع بالتجزئة الراقية جدا. وهو مصمم ليحتوي على جميع السلع للحياة اليومية ، ويضم الفندق 4،000 غرفة وكازينو ، واثنين من بوتيك الفنادق 400 غرفة


المشروع متعدد الاستخدامات يجعل الاستخدام المكثف للتقنيات الخضراء ، مثل استخدام المياه المستصلحة ومحطة لتوليد الطاقة في الموقع.


تكلفة المشروع الاجمالية قدرها حوالي 9.2 مليار $، سيتي سنتر هو أكبر مشاريع التنمية الممولة من القطاع الخاص في الولايات المتحدة ، وكان تقدير التكلفة الأصلي 4 مليار دولار، ولكن تم دفعها من قبل ارتفاع تكاليف البناء وتغييرات في التصميم.


افتتح سيتي سنتر في ديسمبر 2009 مع ما يقرب من 12،000 موظف في مختلف المشاريع. فدرا، ماندارين أورينتال، وبلورات ، وأبراج فير افتتحت في يوليو 2010.



يمكنك الاطلاع على مقالات منوعة من خلال :







اكبر مركز طبي في العالم مركز تكساس الطبي









اكبر مجمع للبحوث في العالم … حديقة مثلث بارك البحثي









اكبر منطقة حضرية في العالم … طوكيو