مول الموارد الذهبية للتسوق

مول الموارد الذهبية للتسوق ، أو جين يوان هو مركز تجاري يقع بالقرب من الطريق الدائري الرابع في بكين ، جمهورية الصين الشعبية .

وقد حصل المركز على لقب عظيم لمول الصين ، نظرا ل مساحته الإجمالية 6 ملايين قدم مربع ( 557419 متر مربع ) الذي يحتوي على أكثر من ستة طوابق .

كما يعتبر حوالي 1.5 مرة لحجم مول أوف أمريكا ، وكان مول الموارد الذهبية هو أكبر مراكز التسوق في العالم حتى عام 2004-2005 .

تم الانتهاء من المول في يوم 20 أكتوبر عام 2004 بعد 20 شهرا من البناء وفتح بعد ذلك بأربعة أيام، ووصفته صحيفة كريستيان ساينس مونيتور، بأنه:

للبيع : كل شيء من الدراجة النارية الماعز والجلود ، والحمامات الإيطالية ، آلات الكمان المصنوعة يدويا ، والساعات ، ومكاتب ذات الطراز المميز ، جاغوار ، حفاضات.

يستغرق حوالي يومين لاستكشاف المول لإحتوائه على 230 من السلالم المتحركة ، وبه أكثر من 1،000 من المحلات التجارية، و مساحة المطعم بالحجم الملعبي لكرة القدم ، و حلبة للتزلج على الجليد.

ولكن ثمة مشكلة واحدة أن أسعار معظم المواد المباعة كانت أبعد بكثير من القدرة الشرائية ل معظم المواطنين الصينيين العاديين .

في عام 2005 ، أصبح مول الموارد الذهبي للتسوق هو ثاني أكبر مول في العالم عندما تم الانتهاء جنوب الصين بإنشاء مول في دونغقوان ، وكان ولا يزال في المرتبة الثانية، من منتصف عام 2012 .



يمكنك الاطلاع على مقالات منوعة من خلال :







اكبر مركز تسوق في العالم … مول دبي









اكبر متحف في العالم للفنون الزخرفية والتصميم









برج دار العوضي