القيمة الغذائية للفصفصة والفول السوداني

الفصفصة هي بذرة من النبات البقوليات. تؤكل البذور ظهرت من قبل الشرذمه على السندويشات والسلطات ويجعل اتباع نظام غذائي.

و الفول السوداني غنية في النياسين والكولين. أنه يحتوي كمية جيدة من حمض البانتوثينيك وفيتامين E وكمية صغيرة من الثيامين، وفيتامين B6 والفولات والبيتين.


حقائق التغذية


الفصفصة غنية بالبوتاسيوم والفوسفور. لديه كمية لا بأس بها من الكالسيوم والمغنيسيوم وكمية صغيرة من الحديد والصوديوم والزنك والنحاس والمنغنيز والسيلينيوم.


الفيتامينات


الفصفصة غنية في الكولين وفيتامين C. كما يحتوي كمية جيدة من فيتامين (أ) وكمية صغيرة من فيتامين K، الثيامين والريبوفلافين والنياسين وحمض الفوليك، وحمض البانتوثينيك والبيتين.


المحتوى من السعرات الحرارية


100جرام من الفصفصة لديه 23 سعرة حرارية. السعرات الحرارية من الدهون هي 6.


الفوائد الصحية من الفصفصة


الفصفصة البذور ظهرت يجعل اتباع نظام غذائي صحي. البذرة هي جيدة للجهاز الهضمي، ويحسن الكبد ويزيل سموم الجسم. فإنه يعامل فقر الدم، واضطرابات المثانة ومرض السكري. فهي تمتد شهية، ويساعد في اكتساب الوزن، ويستخدم بوصفه هرمون الاستروجين لزيادة حليب الثدي.


العودة الى القيمة الغذائية للطعام



القيمة الغذائية


الفول السوداني هو بذور نبات البقوليات. ويسمى الفول السوداني لأنها تنمو تحت الأرض. وهو مغذ وتؤكل نيئة أو مشوية أو مطبوخة مع الطعام.


حقائق التغذية الفول السوداني (الخام)


الفول السوداني غني بالبوتاسيوم والفوسفور و

المغنيسيوم

. لديه مع كمية صغيرة من الحديد والزنك والنحاس والمنغنيز والسيلينيوم كمية لا بأس بها من الكالسيوم والصوديوم.


محتوى فيتامين من الفول السوداني (الخام



الفول السوداني

غنية في النياسين والكولين. أنه يحتوي كمية جيدة من حمض البانتوثينيك وفيتامين E وكمية صغيرة من الثيامين، وفيتامين B6 والفولات والبيتين.


المحتوى من السعرات الحرارية من الفول السوداني (الخام


100جرام من الفول السوداني يحتوي 618 سعرة حرارية. السعرات الحرارية من الدهون هي 488.


الفوائد الصحية من الفول السوداني


الفول يؤكل لنظام غذائي صحي. أنه يقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب التاجية والقلب والأوعية الدموية وسرطان القولون. يساعد الفول السوداني أيضا منع حصى في المرارة ويوفر الحماية ضد مرض الزهايمر.


دراسات وابحاث


اكدت الدراسات الامريكية ان الفصفصة غني بالبوتاسيوم والفوسفور. لديه كمية لا بأس بها من الكالسيوم والمغنيسيوم وكمية صغيرة من الحديد والصوديوم والزنك والنحاس والمنغنيز والسيلينيوم.

بينما الفول السوداني غني بالبوتاسيوم والفوسفور والمغنيسيوم. لديه مع كمية صغيرة من الحديد والزنك والنحاس والمنغنيز والسيلينيوم كمية لا بأس بها من الكالسيوم والصوديوم.