فوائد واضرار الرائب

فوري26 نوفمبر 2023
فوائد واضرار الرائب

الرائب هو الشراب الصحي بسبب فوائده الصحية العديدة ، فأنه أساسا يحتوي على حليب الماعز والأبقار والأغنام أو التي تم مختلطة مع الحبوب الرائب وسمح للتخمر ، ويحتوي علي الخميرة ، والفيتامينات ، والمعادن ، والمواد المغذية.

فإنه يمكن أن يكون خيارا للناس اللاكتوز التعصب وارتبط مع مجموعة واسعة من الفوائد الصحية التي لا يمكن الحصول على أشكال أخرى من الحليب أو اللبن. الرائب مشروب فوار

حبوب الرائب هي في الواقع مزيج من الخميرة والبكتيريا ، جنبا إلى جنب مع مختلف البروتينات ، والدهون ، والسكريات التي تشكل مجموعات من كتل من المستعمرات البكتيرية في الحليب تخمر ، مما أدى إلى نسيج سميك من الشراب. وقد الرائب مشروب شعبي لأكثر من 5 ، 000 سنة في جبال القوقاز وامتدت إلى كل من الصين وأوروبا خلال تلك الفترة. أصبح في الآونة الأخيرة أنه شاع في أمريكا والدول الغربية الأخرى بسبب ارتفاع التعصب اللاكتوز والرغبة في بدائل صحية في الغذاء والشراب التقليدية. في تطبيقات الطهي ، ويتم استخدامها عادة لصنع الخبز العجين المخمر وبديلا عن اللبن في وصفات مختلفة.


حقائق التغذية من الرائب


يمكن أن يعزى الفوائد الصحية من الرائب لثروتها من البكتيريا بروبيوتيك ، والمغذيات ، والفيتامينات ، والمعادن ، والألياف الغذائية والبروتين وبكتريا حمض اللاكتيك ، السكريات ، وحمض النيكوتينيك وفيتامين C ، والفولات ، وفيتامين B6 ، المنغنيز والصوديوم والبوتاسيوم ، والمغنيسيوم.


الفوائد الصحية للرائب



الهضم


يحتوي على مادة بروبيوتيك الغنية ، يمكن الرائب تكون مفيدة جدا لعملية الهضم وصحة الأمعاء. البروبيوتيك القضاء على الكثير من البكتيريا الضارة في الجهاز الهضمي ، في الوقت الذي تساعد أيضا على امتصاص الغذاء بطريقة فعالة. وعلاوة على ذلك ، هي معبأة الرائب مع الألياف الغذائية ، مما يحفز الحركة تحوي ويمكن القضاء على

الامساك

. وحصة واحدة من الرائب لديها اكثر من 21٪ من الاحتياجات اليومية من الألياف.


مرض السكري


الأشخاص الذين يعانون من مرض السكري ، يمكن أن يكون الرائب وسيلة رائعة للبقاء في صحة جيدة. مصنوعة الحبوب الرائب تتكون من السكر والبكتيريا الآكلة اللاكتوز ، وهو ما يعني أن تتم إزالة السكر الزائد من النظام قبل أن يغرق في مجرى الدم ويسبب طفرات أو يغرق في نسبة السكر في الدم أن مرضى السكري في محاولة لتجنب. لتلك التي هي اللاكتوز التعصب ، يمكن للبكتيريا آكلة اللاكتوز تبقي معدتك من الرد بعنف حتى ، في حين لا يزال الحصول على جسمك العناصر الغذائية الهامة من الحليب.


نظام المناعة


ليس فقط الرائب توفير كمية كبيرة من فيتامين C ، وهو أحد المكونات الرئيسية لل نظام المناعي ، كما أن لديها كل من البكتيريا المفيدة التي من شأنها القضاء على البكتيريا الضارة الأخرى في الجسم. انها خصائص مضادة للأكسدة يمكن منع مجموعة واسعة من الأمراض ، بما في ذلك مختلف أنواع السرطان و

امراض القلب

.


الصحة الشاملة


مصدر غني للبروتين ، الرائب يعزز كفاءة أداء أجهزة الجسم ويمكن أن تعزز عملية التمثيل الغذائي في الجسم. جنبا إلى جنب مع ذلك ، فإنه يساعد على التئام الجروح ، والوقت الانتعاش الإصابة ، ونمو الخلايا.


صحة القلب


تم توصيل الرائب التي موجود في الرائب لقمع ضغط الدم وخفض نسبة الكوليسترول في الدم. كل من هذه الأشياء تؤدي إلى صحة القلب التي هي أقل عرضة للأمراض مثل

تصلب الشرايين

والنوبات القلبية ، والسكتات الدماغية.


اضرار الرائب


على الرغم من عدم وجود مخاطر الطبيعية لاتخاذ الكفير ، وبعض الناس لا تلاحظ زيادة في وتيرة رحلاتها إلى الحمام. ينظف بالتأكيد خارج النظام الخاص بك!


دراسات وابحاث


اكدت الدراسات البريطانية في أهمية فوائد الرائب وتشمل الفوائد الصحية الرائب قدرته على إزالة السموم من الجسم ، وتنظيف الجهاز الهضمي ، والقضاء على البكتيريا الضارة ، وتحسين الجهاز المناعي ، وإدارة مرض السكري وعدم تحمل اللاكتوز ، وتساعد على فقدان الوزن ، وتعزيز الجلد وصحة الشعر والمظهر ، وحماية ضد مختلف الالتهابات الفطرية والفيروسية.

لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى