شركة مترو طوكيو

فوري26 نوفمبر 2023
شركة مترو طوكيو



شركة مترو طوكيو المحدودة


هى واحدة من اثنين من نظم النقل السريع التي تشكل النظام مترو طوكيو ، والآخر مكتب العاصمة طوكيو للنقل (توي مترو الانفاق).



يتم تشغيل مترو طوكيو من قبل شركة مترو طوكيو المحدودة ، وهى شركة خاصة مملوكة من قبل الحكومة اليابانية وحكومة العاصمة طوكيو.



مشغل المترو الرئيسي هو مكتب العاصمة طوكيو للنقل (توي) التي تملكها فقط من قبل حكومة طوكيو.



قطارات مترو طوكيو وتوي تشكل شبكات منفصلة تماما ، يمكن أن يمر السكك الحديدية مسبقة الدفع التبادل الحر بين الشبكتين (وكذلك شركات السكك الحديدية الأخرى في المنطقة).



يتم بذل جهد كبير لجعل نظام مترو طوكيو ونظام توي متاحا للمستخدمين غير الناطقين باللغة اليابانية ، توفر محطات القطار إعلانات ربط المعلومات الخط باللغة الإنجليزية واليابانية ، ماكينات التذاكر يمكن التبديل بين واجهات المستخدم الإنجليزية واليابانية.



وكذلك إشارات محطات القطار باللغة الإنجليزية واليابانية (في كانجي و هيراغانا) ، هناك أيضا العديد من علامات باللغة الصينية (في أحرف مبسطة) والكورية.



والآن أيضا محطات القطار مرقمة تباعا في كل سطر ، على سبيل المثال محطة شينجوكو على خط مارونوتشي باسم




M-08




مع دائرة اللون الأحمر المحيطة به.



وحتى إذا كان الركاب لا يمكنهم قراءة الأسماء الإنجليزية أو اليابانية يوجد بالمحطة علامات أو خرائط ، أو يمكن أن ننظر ببساطة للخط أحمر ومن ثم العثور على محطة مرقمة بشكل مناسب على الخط المذكور.



صممت العديد من المحطات أيضا لمساعدة المكفوفين على السور غالبا ما يكون في قاعدتهم برايل ، وتستخدم الشرائط الصفراء دليل على الأرضيات المطاطية في جميع أنحاء الشبكة.



تمتلك مترو طوكيو أيضا عددا من التطورات التجارية والتي تتكون في معظمها من تسوق في المحطات الرئيسية.



كما أنها تمتلك متحف مترو الانفاق بالقرب من محطة نيشي-كاساي على مترو طوكيو الذي افتتح في 12 يوليو 1986 ويضم عدد قليل من القطارات التي تعمل مرة واحدة على خطوط جينزا ومارونوتشي فضلا عن صيانة المركبات.



يمكنك الاطلاع على مقالات منوعة من خلال :







مترو كالكتا









مترو لوس انجلوس









مترو موسكو



صحيفة فوري